الصحة

أعراض تشير إلى احتمالية الإصابة بفيروس كورونا

أعراض تشير إلى احتمالية الإصابة بفيروس كورونا.. عليك التصرف إذا شعرت بها

أفادت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنّ قائمة الأعراض الرئيسية لفيروس “كورونا”، في الواقع قصيرة جدًا في هذا الوقت، ويمكن أن تظهر في أي وقت خلال الفترة من يومين إلى 14 يومًا بعد التعرض للفيروس.

ووفقًا لخبير الأمراض المعدية، الدكتور ويليام شافنر، أستاذ الطب الوقائي والأمراض المعدية في كلية الطب بجامعة فاندربيلت، فإنه يؤكد على أنّ “وجود الحمى بالإضافة إلى أعراض ملحوظة في الجهاز التنفسي السفلي، كالسعال أو صعوبة في التنفس”، هي أعراض رئيسية لا بد أن تتصرف عند تحديدها.

أعراض رئيسية (الحمى)

ويشير الخبراء إلى أنّ الحمى هي علامة رئيسية، عندما تصل درجة حرارتك على الأقل إلى 37.7 درجة مئوية للأطفال والبالغين.

إقرأ أيضًا: موقع يطلق خريطة تفاعلية لكوكب الأرض تظهر إحصائيات مباشرة لكورونا

ضيق التنفس والسعال

وقال شافنر، إنّ السعال علامة رئيسية أخرى، وليس أي سعال، بل يجب أن يكون السعال جاف وتشعر فيه بصدرك، مضيفًا، أن السعال يكون مزعجًا، حيث يخرج من عظمة الصدر أو القفص الصدري، وهنا تلاحظ أن القصبات الهوائية ملتهبة أو متهيجة.

ومن الممكن أن يكون ضيق التنفس مظهرًا ثالثًا، ومؤشرًا لوجود فيروس “كورونا”، ويمكن أن يحدث من تلقاء نفسه دون سعال.

وينصح الخبراء بسرعة التصرف إذا أصبح صدرك مشدودًا أو بدأت تشعر وكأنك لا تستطيع التنفس بعمق للحصول على نفس جيد.

إلى جانب ذلك، قد يكون الآلم في الصدر أو الضغط المستمر فيه، أو الشفاه أو الوجه الأزرق، والذي يشير إلى نقص الأكسوجين، أو أي ارتباك عقلي والخمول وعدم القدرة على الاستيقاظ من النوم، من علامات التحذير الطارئة لفيروس كورونا.

 

أنفلونزا والبرد

وبالنسبة للأعراض الثلاث، الحمى والسعال وضيق النفس، قد تكون أيضًا أعراض الإنفلونزا، إلى جانب الصداع ومشاكل الجهاز الهضمي وآلام الجسم والتعب. سيقول الخبراء أنك على الأرجح مصاب بنزلة برد أو أنفلونزا، لكن من العلامات المحتملة على الإصابة بفيروس كورونا، هو عدم تحسن أعراضك، خاصة ضيق النفس، بعد أسبوع أو أكثر.

أعراض أخرى

وهناك أيضًا أعراض غريبة، قد تشير إلى احتمال الإصابة بفيروس كورونا في مراحله المبكرة، بحسب الأكاديمية الأمريكية لطب الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة.

وقالت الأكاديمية الأمريكية، في بيان، إن أعراض فقر الدم أو نقص حاسة الشم، وخلل الذوق، يجب استخدامها لتحديد عدوى فيروس كورونا المحتلمة.

ومن الممكن أن تكون العين الوردية أو الحمراء، علامة أخرى على أنه يجب عليك التصرف والإتصال بالطبيب إذا صاحبها أعراض أخرى مثل الحمى أو السعال أو ضيق التنفس.

ماذا عليك فعله ؟

بطبيعة الحال، إذا واجهت أعراض تشبه أعراض البرد والأنفلونزا، وقد تكون الأعراض من خفيفة إلى معتدلة، فابق في المنزل وحاول السيطرة عليها، مع الراحة التامة، والترطيب واستخدام الأدوية الخافضة للحرارة والحمى، وفقًا لما قاله الدكتور باتريس هاريس، رئيس الجمعية الطبية الأمريكية.

وهذه النصيحة لا تنطبق على من يزيد عمرهم على 60 عامًا، أو الحوامل، لأن أجهزة المناعة تضعف مع تقدمنا في العمر، أو إذا كنت حاملًا.

التقييم

وينصح الخبراء بطلب إجراء اختبار، إذا لم يكن لديك أي أعراض، أما من يعانون من أعراض مثل الحمى أو أي شيء متعلق بالجهاز التنفسي، مثل السعال وصعوبة التنفس، فيجب أن يخضعوا للتقييم.

إقرأ أيضًا: هل سيساهم الصيف والطقس الدافئ بالتصدي لكورونا.. دراسات حديثة توضح

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق