الشأن السوريسلايد رئيسي

القبض على 10 أفارقة في حماة.. وحقيقة إصابات “كورونا” في السلمية

كشفت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، عن القبض على 10 أفارقة دخلوا محافظة حماة بطريقة غير شرعية، وتمّ إجراءات فحوصات السلامة من الأمراض المعدية لهم، وبينها كورونا، وتبيّن خلوهم منها.

ونقلت صحيفة “الوطن” المقرّبة من النظام السوري، عن مصدر مسؤول في محافظة حماة، بأنه تمّ إجراء فحوصات فيروس كورونا لـ10 أفارقة دخلوا إلى حماة بطريقة غير شرعية قادمين من لبنان.

وبين المصدر أنّ فريق من صحة النظام السوري، أجرى الفحوصات اللازمة للأفارقة في مشفى السقيلبية الوطني، وتبيّن خلوهم من أي مرض حتى كورونا المستجد “كوفيد 19”.

اقرأ أيضاً : شاهد|| ضمن إجراءات الوقاية من كورونا.. النظام السوري يغرق حماة وريفها بالنفايات ومياه الصرف الصحي!

وفي الوقت ذاته تحدث رئيس مشفى “قيس حبيب الوطني” بسلمية، الدكتور ناصح عيسى للصحيفة، ونفى تسجيل إصابات بكورونا حتى الآن بالمدينة، لافتاً إلى أنّ حالتين توفيا واشتُبه بهما هناك، وتبيّن أنّ إحداهما كان رجلاً يعاني من ذات الرئة، والثانية مسن يعاني من الضغط والسكري واضطرابات قلبية ويشكو معها من أعراض تنفسية، وتم أخذ مسحة له وأرسل للتحليل في دمشق للتأكد.

من جانبها تحدثت وزارة الصحة بحكومة النظام السوري اليوم السبت، عن تسجيل حالتي شفاء من الإصابات الـ16 المحجور عليها بدمشق، ليصبح عدد المحجور عليهم حتى الآن 12، بعد أن شفي 2 وتوفي 2 حتى تاريخ اليوم.

اقرأ أيضاً : البصق في زمن كورونا جريمة.. عقوبة غير متوقعة لفرنسي بصق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق