أخبار العالمسلايد رئيسي

ردّاً على كيربي.. زاخاروفا تقترح على بلينكن “إمساك لافروف من بنطاله”

اقترحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، مساء اليوم الخميس، أن يمسك وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن في كمبوديا، بنظيره الروسي سيرغي لافروف “من بنطاله”.

زاخاروفا تقترح إمساك لافروف من “بنطاله”

جاء تعليق المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ردّاً على منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي.

وقال كيربي في وقتٍ سابق، إنه إذا أراد بلينكن ذلك، فسوف يمسك لافروف من “زر قميصه”، بينما ردت زاخاروفا عبر قناتها في تطبيق تيلغرام، مقترحةً خيارات أخرى: “هل حاولتم إمساكه من ربطة عنقه؟”، مضيفةً “هناك أيضاً البنطال”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه سيبحث مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال الاجتماع الوزاري لرابطة دول جنوب شرق آسيا في كمبوديا “مسألة تبادل الأسرى”.

إلى ذلك، قال البيت الأبيض في بيانٍ مقتضب: “بلينكن سيناقش مع لافروف مسألة تبادل السجناء بين موسكو وواشنطن خلال اجتماع كمبوديا إذا أتيحت له الفرصة”.

ونقلت صحيفة “إن بي سي” الأمريكية، عن مراسلها “لقد كان بلينكن نشطاً للغاية في هذه القضية منذ البداية (مسألة تبادل الأسرى)، ولا شك في أنه إذا أتيحت له الفرصة فسوف يفعل ذلك”.

ويتواجد وزيرا خارجية البلدين حالياً في العاصمة الكمبودية بنوم بنه، حيث يشاركان في فعاليات تحت رعاية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

اتصال هاتفي بين بلينكن ولافروف

والأسبوع الفائت، أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن محادثة هاتفية مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، كانت الأولى بينهما منذ اندلاع الحرب الروسية في أوكرانيا.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي “أجرينا نقاشاً صريحاً ومباشراً، دعوت الكرملين إلى قبول العرض الذي قدمناه إليه”.

من جانبها، قالت الخارجية الروسية إن الوزيرين “تبادلا آراءهما بشأن مشكلة العلاقات الثنائية التي تحتاج بشدة إلى تطبيع”.

مواضيع ذات صِلة : الناتو يهدد بوتين برد جماعي.. وانفجارات تهزّ مناطق أوكرانية حساسة

وأضافت الوزارة في بيان “في ما يخص تبادلا محتملاً لسجناء روس وأمريكيين، أصر الجانب الروسي على أن نعود إلى نظام الحوار المهني الخالي من التكهنات الإعلامية، في إطار دبلوماسية متكتمة”.

شاهد أيضاً : بالبيجاما الحمراء.. مسؤولة روسية ترقص احتفاءً بالجو المشمس وتثير موجة جدل في بلادها

ردّاً على كيربي.. زاخاروفا تقترح على بلينكن "إمساك لافروف من بنطاله"
ردّاً على كيربي.. زاخاروفا تقترح على بلينكن “إمساك لافروف من بنطاله”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى