الشأن السوري

داعش لإيران “كما قطعنا رقابكم بسوريا والعراق سنقطعها بطهران”

بثّ تنظيم الدولة تسجيلاً مصوراً هدّد فيه بشنّ هجمات جديدة في العاصمة الإيرانية طهران و دعا فيه الشباب الإيرانيين إلى الانتفاض و الجهاد في بلادهم، حيث تبرز إيران أحد أكبر أعدائه في المنطقة .

 

و تلى التهديد رجلٌ يضع قناعاً أسوداً و يحمل بندقية كلاشنيكوف بينما كان جالساً إلى جانب رجلين آخرين، و يحمل التسجيل المصور شعار وكالة أعماق للأنباء التابعة للتنظيم و يعرض لقطات لهجومين في طهران في يونيو حزيران أعلن التنظيم المتشدد مسؤوليته عنهما .

 

و قال الرجل متحدث بلهجة فارسية ” بنفس الطريقة التي قطعنا بها رقاب كلابكم في العراق و سوريا سنقطع رقابكم في وسط طهران ” .

 

و الجدير بالذكر أنّ التنظيم قتل ما لا يقل عن ثمانية عشر شخصاً في هجومين متزامنين أحدهما على البرلمان في طهران و الآخر على ضريح آية الله الخميني في السابع من يونيو / حزيران الفائت، تلاه إطلاق الحرس الثوري الإيراني عدة صواريخ على قواعد للتنظيم في دير الزور السورية في الثامن عشر من حزيران، رداً على ذلك الهجوم، كما أعلن المسؤولون الإيرانيون إلقاء القبض على عشرات الأشخاص بزعم أن لهم صلات بالهجومين .

 

و في مارس / آذار الفائت هدّد تنظيم الدولة للمرة الأولى إيران، عبر فيديو باللغة الفارسية، أعلن فيه عن تشكيل ما يسمى بكتيبة ” سلمان الفارسي ” قوامها من مقاتلين إيرانيين منتمون لها شرق العراق، بالقرب من الحدود الإيرانية ، وعرض آنذاك مشاهد لأفراد الكتيبة أثناء تدريبهم على الرماية في محافظة ديالى .

 

في حين أقدم أربعة عناصر زعموا أنّهم إيرانيين وأعضاء بالتنظيم على نحر أربعة عراقيين، أحدهم قائد عسكري في منظمة بدر، واعتبروا ذلك رسالة تهديد لطهران .

 

المصدر : ( ميدل أوست أون لاين )

0daech 547803113

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى