شاهد بالفيديو

شاهد بالفيديو|| لحظة انفجار صاروخ “سبيس إكس” الأمريكي

نشر موقع “RUPTLY” الروسي، اليوم السبت، مقطعاً مصوراً لِلحظة انفجار صاروخ “سبيس إكس” لمؤسسه “إيلون ماسك” في ولاية تكساس الأمريكية.

وبحسب الموقع، فإن الصاروخ الثالث التابع لشركة “سبيس إكس” والمصمم لنقل مركبة “ستارشيب”، انفجر خلال عملية اختباره في ولاية تكساس الأمريكية.

ورداً على انفجار الصاروخ، هلق مؤسسه، إيلون ماسك، في تغريدة على منصة “تويتر”، قائلاً إنَّ: “الاطلاق الفاشل ربما يعود إلى خطأ في تكوين الصاروخ المختبر”.

وتعتبر هذه المحاولة هي ثالث محاولة فاشلة لاختبار نموذج تجريبي لصاروخ “سبيس إكس”، حيث كانت المحاولة الأولى في شهر نوفمبر والثانية في مارس الماضي.

والجدير بالذكر أن “سبيس إكس”، تأسست عام 2002 على يد “إيلون موسك” حيث استطاع اكتساب شركتي Zip2 و PayPal العاملتان في مجال شبكة الإنترنت وكسبتا عدة مئات ملايين الدولارات في هذا الإطار، أشتركتا مع موسك في الشركة سبيس إكس بدفع جزء من مكسبهما.

بدأت الشركة برنامجا لتطوير الصواريخ الحاملة بنحو 30 من المختصين، وفي يونيو 2005 وصل عدد المختصين إلى 130 خبير، يقومون بتصنيع أجزاء خاصة للصاروخ فالكون 1، مثل المحركين الصاروخيين “ميرلين” و “كيستريل” الذين يعملان كمرحلة أولى ومرحلة ثانية في دفع الصاروخ.

اقرأ أيضًا:سقوط صاروخ بالقرب من السفارة الأمريكية ببغداد.. وإصابات في استهدافٍ صاروخي متزامن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق