الشأن السوري

مجهولون يغتالون المسؤول عن تعذيب المعتقلين بمدينة السويداء

اغتال مجهولون مساء أمس الأربعاء الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، المساعد أول بدر سليمان من مرتبات المخابرات العسكرية فرع الأمن العسكري لقوات النظام في السويداء.

 

وذكرت مصادر محلية أن شابين كانا يستقلان دراجة نارية، أطلقا النار على سليمان المعروف بـ “أبو حبيب” مساء أمس، بعد خروجه من منزله الكائن في حي القلعة وسط المدينة، مما أدى لمقتله على الفور، ونقل على إثرها إلى المشفى الوطني في المدينة.

 

و “أبو حبيب” معروف لدى أهالي السويداء بسمعته الإجرامية، وهو من الطائفة العلوية، يقول معتقلون سابقون لدى فرع الأمن العسكري أنه يشرف شخصياً على كل عمليات تعذيب السجناء.

 

وفي حديث خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال “علي الصمادي” قائد لواء شهداء صماد التابع لفرقة فلوجة حوران، وهو معتقل سابق لدى فرع الأمن العسكري في السويداء لقد كان “أبو حبيب” من أشد المجرمين في الفرع، “حيث كان يتلذذ بتعذيب المعتقلين، ويستخدم طرق إجرامية لتعذيبنا، وكان يمنع دخول الطعام إلينا ويسكبه على الأرض”.

 

وأضاف الصمادي كان “أبو حبيب” يسمح لنا بدخول الحمام لعدة ثواني فقط، “ومن يتأخر يذيقه أشد أنواع العذاب، وكان يشرف على تعذيب المعتقلات، لقد كان كابوسا يلاحق جميع المعتقلين”.

 

الجدير بالذكر أن محافظة السويداء تشهد حالة من الفلتان الأمني، وانتشار حوادث الخطف والسرقة، وبحسب الأهالي فإن النظام السوري هو المسؤول عن تلك الحوادث وهدفه زرع الفتنة داخل المحافظة.

23031238 196289277583136 3829638685536595799 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى