أخبار العالم العربي

شاهد|| ماذا فعلت كتائب سرايا القدس بقوة إسرائيلية خاصة تسللت لمخيم طولكرم

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن شاباً قتل وأصيب اثنان آخران برصاص القوات الإسرائيلية شمال الخليل في الضفة الغربية، فيما دارت اشتباكات عنيفة في مخيم طولكرم، حيث استخدمت إسرائيل طائرة انتحارية وقامت بتفجير أحد المنازل، إلا أنها واجهت مقاومة شرسة.

– اقتحام مخيم طولكرم

وفقاً للوكالة الفلسطينية فإن المدعو سعد نمر الفروخ، البالغ من العمر 24 عاماً لقي حتفه، وأن أحد الشابين المصابين حالته حرجة.

واندلعت مواجهات عنيفة إثر اقتحام القوات الإسرائيلية بلدة سعير شمال الخليل فجراً، حيث ذكرت الوكالة أن عناصر الجيش أطلقت أعيرة نارية وقنابل الصوت والغاز صوب شبان خلال المواجهات.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، وبحسب الإعلام الفلسطيني، فقد اقتحمت عدة مركبات عسكرية برفقة جرافة المدينة ومخيم جنين، ودارت مواجهات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن 5 أصيبوا خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية فجراً.

وقالت الوكالة: إن شابين أصيبا بشظايا صاروخ أطلقته مسيرة إسرائيلية، كما أصيبت سيدة وشابان بالرصاص، وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن مواجهات اندلعت بين شبان والقوات الإسرائيلية التي أطلقت الرصاص بكثافة.

وكانت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، قالت اليوم: إنها استهدفت آليات عسكرية وقوات إسرائيلية في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية بعبوات ناسفة، وألحقت “إصابات مباشرة”.

وأضافت عبر حسابها على “تلغرام” أن عناصرها تخوض “اشتباكات عنيفة” ضد الآليات والقوات الإسرائيلية المتوغلة في طولكرم.

ومن ناحية أخرى، ذكرت الوكالة أن شاباً أصيب خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي بلدة بيتونيا غرب رام الله.

ويخشى المجتمع الدولي اتساع نطاق النزاع، خاصةً في الصفة الغربية التي زارها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد الماضي.

وأمس الاثنين، قُتل 6 فلسطينيين بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بحسب السلطة الفلسطينية.

وقتل أكثر من 150 فلسطينياً في الضفة بنيران جنود أو مستوطنين إسرائيليين منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، فإنه منذ 7 أكتوبر، والجيش الإسرائيلي ينفذ حملات اعتقال واسعة في الضفة طالت أكثر من 2000 فلسطيني.

كما أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الاثنين، مقتل شرطية متأثرة بجروحها إثر هجوم طعنا أمام مركز للشرطة في القدس الشرقية قرب باب العمود، مع “تحييد” المهاجم.

اقتحام مخيم طولكرم
اقتحام مخيم طولكرم

اقرأ أيضا:

))قد يكون “الأكثر فتكاً” بتاريخ البشرية.. علماء يحذرون من “الوباء الكبير”

)) اعتقال الفلسطينية عهد التميمي.. والجيش الإسرائيلي يكشف “التهمة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى