الشأن السوريسلايد رئيسي

لخرقهم حظر التجوال.. هذا ما فعله عناصر النظام السوري بثلاثة شبان عادوا من جمع الكمأة في الرقة

أوقف حاجز لقوات النظام السوري، اليوم السبت، ثلاثة شبان في بلدة السبخة بريف الرقة الشرقي، بعد عودتهم من جمع الكمأة في محيط البلدة، وذلك لخرقهم حظر التجوال المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا.

تقول مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” نور الجاسم، إنّ الشبان أعطوا عناصر الحاجز قرابة الـ7 كيلوغرام من فطر الكمأة، أي تقريبًا كل ما قاموا بجنيه، بهدف إخلاء سبيلهم.

وتضيف مراسلتنا، أنّ حواجز الأمن الداخلي التابعة للنظام السوري، تقوم بمناطق سيطرتها شرق الرقة، بطلب مبالغ مالية تتراوح من 2000 ليرة سورية، إلى 5 آلاف من الشباب الذين يتم إيقافهم بتهمة خرق حظر التجول، مقابل الإفراج عنهم.

وأكد “عبد القادر” وهو شاب من بلدة السبخة، أنه شهد على دورية لقوات النظام، قامت بأخذ 3 كروزات دخان من بقالية في سوق البلدة، لأن صاحبها خرق حظر التجول وقام بفتحها.

ويقول، إنّ عناصر النظام السوري، حوّلت حظر التجوال إلى مكسب مادي يدر عليهم أرباحًا يومية.

وكان النظام السوري قرر قبل أيام، حزمة من الإجراءات في محاولة لحصر انتشار فيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرته، من ضمنها حظر التجول بين المحافظات السورية، وداخل كل محافظة من السادسة مساءًا حتى السادسة صباحًا.

وارتفع عدد الإصابات جراء فيروس كورونا في سوريا إلى 16 حالة، بينهم حالتي وفاة، بحسب ما أعلنه النظام السوري، في وقت تشير فيه تقارير صحفية إلى وجود عشرات الإصابات في مناطق مختلفة من سوريا.

اقرأ أيضًا: قتلى من ميلشيا “الدفاع الوطني” بدير الزور بعد وقوعهم مجدداً بكمائن “الكمأة”..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق