نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 05-04-2019

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 05-04-2019

إدلب:
شنّ الطيران الحربي الروسي غارة جوية على أطراف مدينة خان شيخون جنوب إدلب بينما ألغيت خطبة الجمعة في المسجد الكبير في مدينة كفرنبل بريف إدلب نتيجة كثافة طيران الاستطلاع والتصوير والأوضاع الأمنية المتردية ومن جهة ثانية قتل مساء أمس القيادي لدى تنظيم حراس الدين “خالد الخطاب” بعد استهدافه بطلق ناري من مجهولين بمحيط مدينة إدلب.

حماة:
قصفت قوات النظام اليوم بالمدفعية الثقيلة بلدة “الحويز” بريف إدلب الجنوبي واقتصرت الأضرار على المادية.

دير الزور:
قتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل إثر انفجار لغم أرضي في سيارتهم في بادية ريف ديرالزور الجنوبي ومن جهة أخرى خرجت مظاهرة في بلدتي الكشكية و أبو حمام شرق ديرالزور طالبت بإسقاط المجلس المحلي كما طالبت التحالف الدولي بتحسين الوضع المعيشي بالمنطقة وإيقاف عملية تهريب النفط بإتجاه مناطق سيطرة قوات النظام .

درعا:
سمع إطلاق نار كثيف و سقوط قذيفة هاون في بلدة الكرك الشرقي في ريف درعا الشرقي، مساء أمس نتيجة هجوم من قبل مجهولين على حاجز للمخابرات الجوية على أطراف البلدة.

الرقة:
 فضّت ميليشيا الوحدات الكردية مساء أمس مظاهرة في مدينة الرقة طالبت بإنهاء قرار ” حظر الدراجات النارية” وذلك بإطلاق النار عليهم مما أدى إلى إصابة مدنيَين بجروح بليغة ومن جهة أخرى استهدف مجهولون مقراً لميليشيا قسد في مدرسة ذي قار بعدد من القنابل اليدوية غرب مركز مدينة الرقة أثناء اجتماع لهم دون معرفة حجم الأضرار.

الحسكة:
شنّت ميليشيا “قسد” حملة مداهمات واعتقلت عدداً من الأشخاص في محيط مدينة القامشلي، بريف الحسكة الشمالي الشرقي، لسوقهم “للتجنيد الإجباري” في صفوفها.

542019 1 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى