الفيديوالشأن السوري

شاهد || فرقة “السلطان مراد” تقتحم بيوت النازحين وتعتدي على نساء في عفرين.. والسبب

شهدت مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، اليوم الأحد، استنفار عسكري على خلفية اقتحام فرقة السلطان مراد بقيادة “حميدو الجحيشي” بيوت النازحين واعتدائهم على نساء في الشوارع.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إنّ عناصر من فرقة السلطان مراد، التابعة للجيش الوطني المدعوم تركيًا، اقتحمت منازل المدنيين في عفرين، فجر اليوم، لإخراج النازحين منها بالقوة.

وأوضح، أنّ كل من المدعو “ابو عبدو مريش”، وابنه، التابعان لفرقة السلطان مراد، هما من قاموا باقتحام المنازل، واعتدوا على نساء بالضرب، بغية الحصول على منازل النازحين لإعطاءها لأقربائه أو عناصر لديه.

وأشار مراسلنا إلى أنّ توتر حذر تشهده المنطقة، بعد تدخل الجبهة الشامية وأحرار الشرقية والشرطة العسكرية، والتي أعطت مهلة لفرقة السلطان مراد لتسليم “أبو عبدو مريش” وابنه.

من جهة أخرى، خرجت مظاهرة لأهالي مدينة عفرين، اليوم الأحد، أمام مكتب والي هاتاي، طالبت بالإفراج عن العقيد رامي طلاس، قائد الشرطة الحرة بعفرين، الذي اعتقلته المخابرات التركية بتهمة التحرش الجنسي قبل أيام.

شاهد || فرقة "السلطان مراد" تقتحم بيوت النازحين وتعتدي على نساء في عفرين.. والسبب

وكان طلاس تسلم بأمر من تركيا جهاز الشرطة الحرة بعفرين أواسط العام 2018، بعد أن خضع لدورة ضباط شرطة بمدينة عفرين، فيما كان قبلها يعمل مع المجلس العسكري لفصيل جيش الإسلام بالغوطة الشرقية.

شاهد || فرقة "السلطان مراد" تقتحم بيوت النازحين وتعتدي على نساء في عفرين.. والسبب

ويرتكب جهاز الشرطة الحرة كما فصائل الجيش الوطني المدعوم تركيًا، تجاوزات متعددة بحق المدنيين بمناطق سيطرة الجيش الوطني، “درع الفرات، غصن الزيتونن نبع السلام”، وتتنوع التجاوزات بين السرقات والفساد وصولًا للاعتداء والضرب والقتل بغرض السرقة والاستيلاء على المنازل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق