أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مؤسس “علي بابا” الصينية يتبرع للأردن بـ100 ألف شريحة اختبار كورونا

أعلنت الحكومة الأردنية، أمس السبت، عن تبرع أكبر مجموعة تجارية عالمية “علي بابا” الصينية للتجارة الإلكترونية، بـ100 ألف شريحة فحص لاختبار فيروس كورونا المستجد للأردن.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، عن إجراء العاهل الأردني اتصالاً هاتفيًا مع مؤسس “علي بابا”، شكره فيه على دعم القطاع الصحي بـ100 ألف شريحة، ومجموعة من المعدات الطبية الأخرى.

وشملت التبرعات 30 وحدة من جهاز الضغط الإيجابي المستمر لمجرى الهواء ذي المستوى الثنائي BiPAP، و300 ألف كمامة طبية، و50 جهازًا لقياس الحرارة عن بعد بالأشعة تحت الحمراء، إضافة إلى 10 آلاف لباس طبي واق لاستخدام الكوادر الطبية العاملة في أقسام العزل.

اقرأ أيضاً : ارتفاع عدد وفيات كورونا في الأردن.. وهذا ما حذرت منه الحكومة

وفي ذات السياق، نشرت الملكة رانيا العبدالله، أمس البارحة، صورة عبر حسابها الرسمي على انستغرام جمعتها بـ رجل الأعمال الصيني “جاك ما” في عام 2018 للمملكة الأردنية، معلّقة عليها: “له الشكر على تبرعه السخي بمستلزمات ومعدات طبية؛ دعما لجهود الأردن في محاربة فيروس كورونا”.

https://www.instagram.com/p/B-kGN1AhdBB/?utm_source=ig_embed

وأضافت: “رغم شح الموارد، فالأردن غني بأهله المعطاء، وبأصدقائه من شتى أنحاء العالم، الذين يقفون معه في هذه الظروف الصعبة”.

يذكر أنَّ عدد إصابات فيروس كورونا في الأردن بلغ 323 حالة إصابة، و74 حالة شفاء، مقابل تسجيل 5 وفيات، وفقًا لما أعلنه وزير الصحة الأردني، سعد جابر.

اقرأ أيضاً : مؤثر جدًا.. تسببوا بموتها ورفضوا استلام جثتها بحجة كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى