أخبار العالم

أردوغان يعلن عن إجراءات جديدة لمواجهة كورونا.. والكمامات مجانية ممنوع بيعها

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، أنه سيتم بناء مستشفيات جديدة على الجانبين الأوروبي والآسيوي من اسطنبول لاستقبال مصابي فيروس كورونا.

وقال أردوغان في كلمة له اليوم في اسطنبول، إنَّ بلاده تتخذ التدابير المطلوبة لمكافحة فيروس كورونا تدريجيًا، لافتًا إلى أنه يتم العمل الآن على بناء مستشفيات بسعة 1000 سرير في مطار أتاتورك، وآخر في منطقة صانجاك تيبي في إسطنبول في غضون 45 يومًا.

وأضاف، أن الولايات بدأت بتوزيع الكمامات مجانًا على جميع المواطنين الذين يطلبونها إلكترونيًا، وأنها لا تباع بالمال، مشيرًا إلى أنّ تركيا لديها ما يكفي من الكمامات حتى نهاية هذا الوباء.

وأوضح أردوغان، أن بلاده تجاوزت عتبة مهمة في مكافحة كورونا، وذلك بعد تخطيها الـ20 ألف اختبار يوميًا، منوهًا، أنه “لا توجد أي مشاكل في التشخيص أو العلاج في مستشفياتنا”، بحسب قوله.

اقرأ أيضًا:لأول مرة إصابة حيوان غير متوقع بفيروس كورونا في أمريكا

وكشف الرئيس التركي، أنّ مجموع ما وصل إلى حسابات حملة التضامن الوطني وصل إلى مليار و500 مليون ليرة تركية، وتابع، “شرعنا بإيصال مساعدات إلى مليونين و300 ألف أسرة إضافية متضررة من كورونا”.

وقال، “بعد كورونا لن يكون أي شيء في العالم كما كان عليه من قبل”.

وأعلنت وزارة الصحة التركية، الإثنين، تسجيل 75 حالة وفاة جديدة، و3148 إصابة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 649 والإصابات تتخطى الـ 30 ألفًا.

اقرأ أيضًا: ما يقارب المليون إصابة بكورونا في تركيا .. مصادر طبية تركية تكشف حقائق صادمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق