الصحةسلايد رئيسي

“إيفرمكتين”.. أخيراً علماء يتوصلون لعلاج فيروس كورونا المنتظر والمتوفر في أرجاء العالم

بعد طول انتظار أكد أخيراً علماء أستراليون أنّ دواءً متوفراً في كل أنحاء العالم أثبت فعالية كبيرة على القضاء على فيروس كورونا المستجد “Covid – 19” خلال أقل من 48 ساعة.

ونقل موقع “7 نيوز” الأسترالي الإخباري، أنّ دراسة لمعهد الطب الحيوي في جامعة “موناش” الأسترالية حول عقار إيفرمكتين Ivermectin أظهرت نتائج واعدة في مكافحة الفيروس داخل المختبر.

وأكد القائمون على الدراسة أنّ جرعة واحدة من العقار يمكن أن توقف فيروس كورونا عن النمو داخل الخلايا، بعد 48 ساعة فقط.

وحول ذلك قال الدكتور كايلي واغستاف، أحد القائمين على الدراسة الأسترالية: “وجدنا أنّ جرعة واحدة يمكن أن تزيل أساساً جميع الحمض النووي الريبي الفيروسي (إزالة فعالة لجميع المواد الوراثية للفيروس) في غضون 48 ساعة”.

وتحدث الموقع الإخباري الأسترالي أنّ الخطوة التالية أمام العلماء هي تحديد الجرعة البشرية الصحيحة، للتأكد من أنّ المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر.

ولفت إلى أنّ الدراسة هي عمل مشترك بين معهد موناش للطب الحيوي ومعهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة، وقد نشرت نتائج الدراسة في مجلة البحوث المضادة للفيروسات.

ووفق مواقع طبية فإنّ “الإيفرمكتين” هو دواء مضاد للطفيليات معتمد من (FDA) وقد ثبت أنه فعال في المختبر ضد الفيروسات أخرى مثل فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والإنفلونزا.
 
ويستخدم “الإيفرمكتين” على نطاق واسع منذ الثمانينيات، لعلاج قمل الرأس والجرب والعديد من الإصابات الأخرى التي تسببها الطفيليات، كما يستخدم الدواء أيضاً لعلاج حالة الوردية الجلدية.

شاهد أيضاً : ما حقيقة عقار “كلوروكين” وما مدى فعاليته لعلاج كورونا؟..وجده الفرنسيون وراهن عليه ترامب فخزنه العرب!

يشار إلى أنّ هذا الدواء متوفر في جميع أنحاء العالم بكثرة، ويوجد منه في معظم البلاد العربية، وقد يكون حسب الدراسة الأسترالية بارقة الأمل التي توقف الوباء الذي اجتاح العالم وتسبب بمقتل نحو 70 ألف شخص وإصابة مايقارب المليون إنسان.

اقرأ أيضاً : دراسة حديثة تظهر علاج سم العقارب في التهاب المفاصل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق