أخبار العالم العربي

الكويت تسجل أعلى معدل إصابات يومي بالكورونا.. ومسؤول حكومي يحذر من عجز مالي وشيك

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 109 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بالبلاد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لتكون هذه الساعات هي أعلى معدل إصابات يومي في البلاد، ويرتفع عدد الحالات المسجلة إلى إلى 665 حالة.

وبحسب الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، عبد السند، فإن من بين المصابين 8 حالات مرتبطة بالسفر للخارج، و101 حالة من المخالطين لمصابين من جنسيات مختلفة.

فيما صرّح وزير الصحة الكويتي، باسل الصباح، عن شفاء أربع حالات ليرتفع عدد من تعافوا من الفيروس بالبلاد إلى 103 حالات،كما لقي مقيم من الجنسية الهندية حتفه بالفيروس، السبت الفائت.

وفي سياق الحديث عن الكويت، حذر رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي، حمد عبد المحسن المرزوق، في سلسلة تغريدات على حسابه بـ”تويتر” من كارثة اقتصادية وشيكة بالكويت على خلفية انخفاض أسعار النفط في العالم.

اقرأ أيضًا: بألفاظ مخلّة وتعنيف طفلة.. امرأة كويتية مدمنة “بث مباشر” تتحدى السلطات الكويتية أثناء اعتقالها (فيديو)

ولفت المرزوق إلى انخفاض إيرادات الكويت المتوقعة من النفط انخفضت نحو 3.8 مليار دينار كويتي، في حين إجمالي رواتب القطاع الحكومي 12 مليار دينار، والدعومات 4 مليارات، والمصاريف الأخرى 6.5 مليار دينار.

وأكمل المرزوق أنَّ العجز السنوي المتوقع نتيجة لأسعار النفط الحالية سيكون قرابة 17 مليار دولار “ما يعادل 55 مليار دولار”، منوهًا إلى أنَّ عدد الوظائف المطلوبة للقطاع الحكومي خلال الخمس سنوات القادمة ستكون 100 ألف وظيفة، وبتكلفة تقديرية نحو 3 مليارات دينار كويتي على الميزانية.

وعليه، في السنة السادسة تكون الدولة استنزفت احتياطاتها بالكامل، لتواجه عجزًا بدفع رواتب السنة السابعة، وهو ما يستدعي إيجاد الحلول البديلة والتجهز لتطبيقها.

وكانت وزارة الصحة الكويتية جددت دعواتها للمواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بالبقاء بالمنازل حتى في ساعات النهار، بظل الحظر الجزئي المفروض بالبلاد.

اقرأ أيضًا:بالفيديو|| الفنانة الكويتية غدير السبتي تعلن إصابة ابنتها بكورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق