الشأن السوريسلايد رئيسي

رامي مخلوف يكشف سبب ثروتهم ويرد على متهمي والده بسرقة نفط سوريا

بعد مرور أيام على وفاة والده، عاد رجل الأعمال السوري وابن خال رأس النظام السوري، رامي مخلوف، لنشر منشور على صفحته في فيسبوك مثيراً المزيد من الجدل حول تصريحاته.

– رامي مخلوف يستنكر الهجوم عليهم

واستنكر رامي مخلوف الهجوم الذي تعرض له والده وعائلته من قبل السوريين، وخصوصاً بعد إعلان وفاته قبل أيام نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال “مخلوف”: إن والده كان “لطيفاً مثقفاً راقياً”، وذكر أنه “ولد في عز ومات بعز، فهو ابن أحمد مخلوف وعمه إبراهيم مخلوف اللذان يعتبران من أكبر ملّاك الساحل السوري”، حسب وصفه.

وتابع بذكر صفات والده: “درس في أحسن مدارس الراهبات وتكلم عدة لغات، وكانت علاقته متميزة مع الجميع وساعد الكثيرين وأنصف المظلومين ولم يتجرّأ على إيذاء نملة، وكان قليل الكلام رياضي الجسد والروح وكان عنده فراسة ويحب القراءة و يكره الثرثرة”.

وشدد مضيفاً: “نحن أصحاب نعمة أباً عن جد فكل ما ذُكِر من كلام افتراء بمجال النفط وغيره عار عن الصحة، فمن المعروف أن النفط السوري هو مع الدولة السورية حصراً”.

وتابع مخلوف منشوراته كعادته بالطابع الديني، حيث حذّر من أساء التعبير بحق عائلته على مواقع التواصل الاجتماعي بالحذر من “الإساءة إلى المؤمنين المحسنين وعدم توجيه التهم إلا بعد التأكد”.

رامي مخلوف يكشف سبب ثروتهم ويرد على متهمين والده بسرقة نفط سوريا
رامي مخلوف يكشف سبب ثروتهم ويرد على متهمين والده بسرقة نفط سوريا

– آل مخلوف واجهة النظام الاقتصادية

وكان محمد مخلوف والد رامي مخلوف قد توفي قبل أسبوع في دمشق بعد تأكيد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وعلى الرغم من بعده عن وسائل الإعلام تماماً، إلا أنّ إسمه عاد وظهر خلال العام الجاري بعد الأزمة التي اندلعت بين رأس النظام السوري بشار الأسد وابنه رامي مخلوف، والتي تدخلت فيها روسيا أيضاً، وحصل خلالها الشد والجذب بين الطرفين.

يشار إلى أنّ آل مخلوف كانوا على مدى عقود من سيطرة آل الأسد على السُلطة في سوريا، يعتبرون الواجهة الاقتصادية لهم، والصندوق السري لثروتهم وأعمالهم التجارية داخل وخارج البلاد، حتى اندلعت الأزمة مع رامي مخلوف مؤخراً بعد محاولة أسماء الأسد زوجة رأس النظام السوري تخليصهم هذه الميزات الاقتصادية لصالحها.

اقرأ أيضًا: رامي ابن محمد مخلوف يعتذر عن تقبل التعازي بوالده.. وفراس طلاس يكشف علاقة الأسد بذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى