الشأن السوريسلايد رئيسي

خطط خبيثة لميليشيات إيران تهدف لإيصال “كورونا” إلى مناطق المعارضة السورية

نقلت وسائل إعلامية محلية عن مصادر وصفتها بالخاص، أنّ إيران وميليشياتها تعمل على تنفيذ خطة لإيصال عدوى فيروس كورونا المستجد إلى المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري، شمال سوريا.

ووفق ما نقل المكتب الإعلامي لمنطقة جنوب حلب، عن مصدر وصفه بالخاص، قوله إنّ اجتماعًا ضمّ عددًا من الضباط الإيرانيين وقياديين في ميليشيا “حزب الله” في محطة عبطين، لمناقشة إمكانية نقل فيروس كورونا لمناطق المعارضة السورية.

وبحسب المصدر الذي لم يكشف عن إسمه، فإنّ الاجتماع تمحور حول إمكانية نقل الفيروس تجاريًّا أو من خلال مدنيين يحملونه، كما ناقش أهمية نقل الفيروس لمناطق المخيمات الحدودية مع تركيا كونها مكتظة بالسكان، منوهًا أنّ الهدف من ذلك إحداث بلبلة في المنطقة يتم استغلالها عسكريًّا.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يعترف بإصابة هذه الأعداد بـ كورونا.. وهذه الأرقام الحقيقية

وحتى الآن اشتبه بحالة إصابة واحدة بفيروس كورونا المستجد في المناطق الشمالية من سوريا الخاضعة لسيطرة المعارضة، بمدينة اعزاز، بحسب ما تحدثت مصادر طبية هناك، في الوقت الذي سجلت فيه حكومة النظام السوري نحو 19 إصابة موثقة توفي منها 2 وشفي 2، بينما تتحدث أرقام غير رسمية عن آلاف الإصابات نقلتها الميليشيات الإيرانية والزوار للمقامات الشيعية في سوريا قادمين من إيران والعراق.

اقرأ أيضاً : كيف تفرق بين حساسية الربيع وأعراض فيروس كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق