شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| بعد حكمها لنصف قرن.. الملكة إليزابيث تتوجه بخطابها الاستثنائي الرابع في التاريخ لهذا السبب

ألقت ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث، كلمة استثنائية متلفزة مسجلة من قصر وندسور، مساء أمس الأحد، وهي الكلمة الاستثنائية الرابعة لها منذ اعتلائها العرش.

وجاء كلمة الملكة بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث توجهت خلالها بالشكر للطواقم الطبية وتعهدت “بالنجاح” في مهمة مجابهة الوباء، داعية إلى توحيد الجهود من أجل تخطي الأزمة.

واستذكرت الملكة، الحرب العالمية الثانية، حيث توجّهت إلى الأشخاص الذين اضطروا للانفصال عن عائلاتهم وأصدقائهم بالقول “سنلتقي مجدداً”.

وألقت الملكة البالغة من العمر، 93 عاماً، خطابها من قصر وندسور حيث نقلت مع زوجها الأمير فيليب البالغ من العمر 98 عاماً في 19 مارس/آذار، في إطار إجراءات للوقاية من فيروس كورونا، وذلك بعد ظهور أعراض الإصابة على نجلها الأمير تشارلز، الذي وضع بالحجر الصحي، بينما قال مسؤولون في القصر الملكي إنّ الزوجين بصحة جيدة ويتبعان توجيهات إرشادات الحكومة.

اقرأ أيضاً : شجرة عائلة الملكة البريطانية تعود لنبي الإسلام !!

ويعتبر هذا الخطاب رابع كلمة تتوجه فيها إليزابيث الثانية إلى البريطانيين في ظروف استثنائية منذ اعتلائها العرش قبل 68 عاماً.

وكانت قد وجهت الملكة كلمات في الظروف الاستثنائية جاءت الأولى بعد وفاة والدتها في عام 2002، وقد وجهت كلمة إلى البريطانيين عشية تشييع جثمان الأميرة ديانا في عام 1997، وقبل ذلك وجهت كلمة خلال حرب الخليج في عام 1991.

اقرأ أيضاً : سجن رجل في بريطانيا بتهمة “العطس بوجه شرطي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى