شاهد بالفيديو

بالفيديو|| الصحة السعودية تحسم الجدل حول مصير موسم الحج هذا العام.. والتفاصيل

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة صحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، اليوم الثلاثاء، أن موسم الحج هذا العام مرتبط بالتقييم المستمر للوضع الصحي الراهن في ظل انتشار فيروس كورونا، منوهًا بأن سلطات بلاده قادرة على ضبط الأمور ولديها القوة لإتخاذ القرار المناسب في الوقت اللازم له.

وأجاب العبد العالي في لقائه ببرنامج “في الصورة” الذي عرض على قناة “روتانا خليجية” على سؤال المذيع له والمتعلق بموضوع الحج في ظل المعطيات الراهنة: “بأن التقييم الذي سيتم إجراءه تم إجراءه في فترة العمرة، والذي اتخذته المملكة العربية السعودية، خطوة جدًا هامة”.

وأوضح العبد العالي بأن المملكة لم يكن هدفها فقط حماية مجتمع المملكة فقط وهو أولوية طبعًا بالنسبة لهم والحرمين الشريفين فقط، ولكن هدفهم حماية العالم أجمع”، منوهًا بأن هذه الخطوة تم شكرها عالميًا والثناء عليها من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأضاف في حديثه: “بأن التقييم مستمر، والدولة لديها قوة اتخاذ القرار موجودة وواضحة، متى ما كانت التقييمات تدعو إلى حماية وصحة وأمان، سيتم اتخاذ الخطوات مادام التقييم يدعو لذلك”.

والجدير ذكره أنّ وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أعلنت في نهاية شهر فبراير/ شباط الماضي من العام الجاري، عن إيقاف إصدار تأشيرات العمرة، وتعليق دخول المملكة، لمن حصل على تأشيرة العمرة وذلك عإجراء وقائي في مكافحة انتشار الفيروس المستجد كورونا.

اقرأ أيضًا: مكة تعتذر عن استقبال زوارها و الحج قد يلغى … كورونا يهدد أرض المسلمين!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى