الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 18-9-2016

الوضع العام:

هدوء تشهده المدينة لا مشاكل تذكر حركة نشطة في الاسواق بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد لعام 2016-2017 في محافظة الحسكة باللغتين الكردية والعربية ، فيما اكدت مصادر من مديرية التربية بالحسكة التابعة للحكومة السورية البدء بصرف رواتب العاملين في المديرية اليوم الاحد بعد انقطاعها عنهم منذ احداث الحسكة الاخيرة.

واكد العاملين في مديرية التربية بالحسكة من عدم صرف رواتبهم في الشهر الماضي بسبب الاحداث التي جرت في الحسكة مما جعل الحكومة السورية بسحب كل الرصيد الموجود في البنك المركزي بالحسكة وتأخير رواتب المدرسين.

فيما استلمت رئاسة الجامعة التابعة للحكومة السورية اليوم الأحد مباني فرع الجامعة وكليات الهندسة المدنية والاقتصاد والتربية والآداب لإدارتها واستكمال العملية التعليمية وحمايتها من قبل عناصر الحراسة التابعة لفرع الجامعة وسيتم اصدار نتائج الدورة الثانية وتحديد موعد امتحانات الدورة الإضافية.

هذا قد اغلقت جميع الدوائر الحكومية والجامعات في الحسكة بعد الاشتباكات الاخيرة التي دارت بين قوات الاسايش ووحدات حماية الشعب من جهة مع المقنعين والقوات النظامية من جهة اخرى  بعد ان  أصبحت تلك المناطق تحت سيطرة الوحدات الكردية في المدينة.

من جهة اخرى التحق 50 شاب وشابة بوحدات حماية الشعب والمرأة بعد ان أنهوا تدريباتهم في اكاديميتي “خبات” و” شيلان” بمدينة الحسكة.

DSC_1754

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى