أخبار العالم

مجرم إنساني.. عصابات هذا البلد تستجيب لأزمة كورونا وتوزع الطعام مجاناً

كشفت وسائل إعلام مكسيكية أمس الإثنين، عن قيام عصابات المخدرات بتوزيع الطعام على السكان في مدينتين بالبلاد، وسط تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة “ريفورما” المكسيكية عن مصادر رسمية أنه يجري التحقيق من قبل السلطات هناك، في إمدادات الطعام التي قيل إن عصابة “جالف كارتل” قامت بتوصيلها في ولاية تاماوليباس بشمال شرقي البلاد، وعصابة “لوس فياجراس” في ولاية ميتشواكان غرباً.

وفي ولاية تاماوليباس، وهي ولاية على الحدود مع الولايات المتحدة ، تم توصيل صناديق تحتوي على مواد غذائية أساسية مثل (التونة المعلبة والزيت والسكر) يوم السبت في أحياء مهمشة من عاصمة الولاية سيوداد فيكتوريا، من قبل عصابات المخدرات التي تنشط بالبلاد.

اقرأ أيضًا: السلطات السعودية تقبض على عصابة مسلحة سرقت أكثر من 2 مليون ريال بطريقة “هوليوودية” (فيديو)

وتعتبر تلك العصابات أنّ أعمالها الإنسانية منفصلة عما تروجه من مخدرات والاتجار بها، حيث ترغب بكسب المزيد من التأييد الشعبي لها عبر مثل هذه الأعمال.

يشار إلى أنّها ليست المرة الأولى التي تقوم بها عصابات المخدرات بتوزيع الطعام أو لعب الأطفال حيث تعمل على ذلك دورياً في مواعيد معينة، مثل يوم الطفل أو عندما تكون هناك أعاصير تضرب البلاد.

وسجّلت المكسيك 2143 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب 94 حالة وفاة، وسط شلل شبه تام بالحركة الإقتصادية بسبب الحجر الصحي الذي فرضته السلطات.

اقرأ أيضًا:14 عصابة عربية في ألمانيا..قتل وسرقة بناء على الطلب ومخدرات ودعارة “ديلفري” وصلوات بالمساجد!.كيف جند القادة اللبنانيون اللاجئين السوريين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى