الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| “مانديلا سوريا”.. يكشف عن أسباب ضغط والدة بشار الأسد على حبسه وكيف تخطى حواجز النظام

استضافت الإعلامية جيزال خوري في برنامجها المشهد، الذي عرض قبل أيام، على قناة “بي بي سي” البريطانية، (والتي لم تبث المقابلة بعد كاملة وإنما اكتفت بعرض بعض المقاطع منها)، المعارض السوري المشهور بـ “مانديلا سوريا”، رياض الترك، والذي كشف عن سبب ضغط والدة رأس النظام السوري، بشار الأسد، على ولدها لحبسه ومعاقبته

عندما اشترى رياض الترك ضباط بشار الأسد بعلبة متة.. استضاف برنامج المشهد (بي بي سي) مؤخراً المعارض السوري المعروف رياض…

Gepostet von Omar Kasir am Dienstag, 7. April 2020

 

وقال الترك في اللقاء: “أمه لبشار ضغطت على ابنها، من أجل إعادتي للسجن بسبب قولي كلمة مات الديكتاتور”، كما نوه إلى بقائه في السجن الانفرادي 18 عاماً، وكيف ساعدته حبات العدس في فصل حياة السجن عن الواقع.

وتحدث الترك عن دور الرئيس الفرنسي، جاك شيراك، في الضغط على حافظ الأسد ليفرج عنه، وأشار إلى أنه هرب من سوريا خوفًا من إعادة اعتقاله، بمساعدة قوى صديقة، لافتًا إلى رخص حواجز النظام السوري العسكرية، فأكد بأنه اشترى تلك الحواجز بعلبة “متة”.

وفي اللقاء أكد الترك، على دعمه ومساندته للثورة السورية، ووقفوه بجانبها وتحريضه الشارع السوري ضد النظام القائم، كما كشف عن تحالفات حزبه مع الإخوان المسلمين، وعن عدم التزام الإخوان بتوجهات الانتفاضة الشعبية.

والجدير ذكره أن المعارض السوري رياض الترك، ينحدر من مدينة حمص من مواليد 1930، تقلد الترك سابقًا منصب الأمين العام للحزب الشيوعي السوري منذ تأسيسه في 1973 كما يعتبر الأب الروحي لحركة المعارضة السورية منذ الثمانينات، تم اعتقاله عام 1952.

اقرأ أيضًا: صيف ساخن ينتظر سوريا.. معارض سوري يكشف لستيب: “رحيل الأسد بات قريباً، وهذه البدائل المتوقعة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق