شاهد بالفيديو

بالفيديو|| زلة لسان من بايدن.. بماذا وصف ترامب وطلب فوراً المسامحة من الحاضرين؟

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن سلفه دونالد ترامب بـ”الرئيس الحالي”، وذلك في خطاب ألقاه خلال مأدبة عشاء للحزب الديمقراطي في ولاية كارولاينا الجنوبية مساء أمس السبت.

زلة لسان من بايدن

وقال بايـدن في تصريحات بثتها قناة “C-Span “على الهواء: “قريباً سنرى دليلاً حقيقياً على أن المستهلكين الأمريكيين يستعيدون ثقة حقيقية في الاقتصاد”.

وأضاف: “أنتم تعرفون من سيرى ذلك: دونالد ترامب. لقد قال إنه يريد أن ينهار الاقتصاد هذا العام.. الرئيس الحالي.. سامحني يا رب”.

واعترف الرئيس الأمريكي بأن بعض تصريحات منافسه تثير غضبه وطلب من الحاضرين أن يسامحوه على فقدانه “رباطة جأشه”.

وبعد ذلك، عاد زعيم البيت الأبيض مرة أخرى ليصف ترامب بالرئيس السابق، وشدد على أنه “لا ينبغي لأحد من الأمريكيين أن يرغب في انهيار اقتصاد دولتهم”.

ونتيجة لتلعثمه كثيراً خلال كلمته، تساءل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في تدوينة عبر منصة إكس، بشكل ساخر عن اللغة التي يتحدث بها الرئيس الأمريكي جو بايـدن.

وأمس السبت، نقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، عن مصادر مطلعة لم تكشف عن هويتها، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب “يدرس الخيارات المتاحة لشن هجوم اقتصادي كبير جديد على الصين إذا أعيد انتخابه”.

وطبقاً لما نقلته الصحيفة الأمريكية عن 3 أشخاص مطلعين على الأمر، فإن ترامب “ناقش مع مستشاريه إمكانية فرض تعريفة ثابتة بنسبة 60 بالمئة على جميع الواردات الصينية”.

ولم يرد المتحدث باسم حملة ترامب على طلبات صحيفة واشنطن بوست بالتعليق.

وعلى الرغم من أنه كثيرا ما أشاد بالرئيس الصيني، شي جين بينغ، ووقع اتفاقاً تجارياً مع الصين عام 2020 عندما كان رئيساً، إلا أن ترامب يهاجم بكين مراراً وتكراراً خلال حملته الانتخابية الحالية، ووعد باتخاذ موقف أكثر صرامة من موقف الرئيس بايدن.

بايدن
بالفيديو|| زلة لسان من بايـدن.. بماذا وصف ترامب وطلب فوراً المسامحة من الحاضرين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى