أخبار العالم

بالفيديو || لحظة تحطّم طائرة أوكرانية على متنها وزير الداخلية الأوكراني ومسؤولون آخرون

أفادت السُلطات الأوكرانية، اليوم الأربعاء، بسقوط طائرة أوكرانية كانت تقلّ وزير الداخلية الأوكراني وعدد آخر من المسؤولين في البلاد، بضواحي العاصمة كييف.

تحطم طائرة أوكرانية ومقتل وزير الداخلية الأوكراني

وحسب ما نقلت وسائل إعلام أوكرانية فقد قتل وزير الداخلية الأوكراني، دينيس موناستيرسكي، وعدد من مرافقيه، بعد سقوط مروحية حكومية كانت تقلّهم باتجاه “خط الجبهة”، إضافة إلى طفلين حيث سقط المروحية قرب روضة للأطفال.

ونقلت وسائل إعلام عن رئيس الشرطة الوطنية الأوكرانية، إيهور كليمينكو، قوله: إن موناستيرسكي، كان من بين القتلى في حادث تحطم مروحية في منطقة بروفاري، إضافة إلى النائب الأول للوزير، وما لا يقل عن 6 آخرين “.

وأظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي مبنى يحترق وأشخاصاً يصرخون، قيل إنها لحظة سقوط طائرة أوكرانية على متنها وزير الداخلية.

من هو وزير الداخلية الأوكراني المقتول

ودينيس موناستيرسكي، محامٍ وسياسي أوكراني شغل منصب وزير الشؤون الداخلية الأوكراني من 16 يوليو 2021 حتى تاريخ وفاته اليوم.

تدرج موناستيرسكي في المناصب السياسية والقانونية في البلاد، حتى عام 2019 عندما شارك في حملة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وعام 2021 تولى منصب وزارة الداخلية بعد استقالة الوزير السابق حينها بحكومة زيلينيسكي، ويعتبر واحداً من المقرّبسن من الرئيس الأوكراني.

من المتّهم بمقتل وزير الداخلية الأوكراني

لم تصرّح الشرطة الأوكرانية عن سبب سقوط الطائرة المروحية التي كانت تقلّ وزير الداخلية وعدد آخر من المسؤولين.

فيما أشارت وسائل إعلام أوكرانية إلى أن سقوطها كان مفاجئاً قرب روضة أطفال بضواحي كييف، بالوقت الذي لم يسجّل حينها قصف روسي بالمنطقة.

ولم تصدر بدورها روسيا أي تعليق على الأمر بعد إعلان الخبر، ومن المتوقع أن تنفي أي دور لها بذلك.

شاهد أيضاً || لعبة فيديو من التسعينات تنبأت بحرب أوكرانيا.. لقطات وثقت نبوءة الصراع

أيام على حادثة دنيبرو

وقبل أيام أثارت حادثة سقوط صاروخ على مبنى سكني في مدينة دنيبرو الأوكرانية جدلاً، بعد تبادل التهم بين روسيا وأوكرانيا بالتسبب بمصرع وإصابة العشرات.

ونفت موسكو استهداف أي مبنى سكني مؤكدةً أنها لا تستهدف سوى الأهداف العسكرية في أوكرانيا، ورجّحت سقوط صاروخ مضاد للطيران أوكراني هناك.

يذكر أنّ روسيا تشنّ حملة قصف جوّي ومدفعي مكثفة منذ أشهر على البنى التحتية في أوكرانيا، وسط تحشيد قواتها لما وصف أنه مرحلة جديدة من الحرب.

اقرأ أيضاً || “سنضغط الزر والسلام عليكم”.. قديروف يؤكد انطلاق “الحرب العالمية الثالثة” وشويغو يصل خط الجبهة

بالفيديو || لحظة تحطّم طائرة أوكرانية على متنها وزير الداخلية الأوكراني ومسؤولون آخرون
بالفيديو || لحظة تحطّم طائرة أوكرانية على متنها وزير الداخلية الأوكراني ومسؤولون آخرون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى