أخبار العالم

هل يفني كورونا أمريكا.. تسجيل أعلى معدل وفيات بيوم واحد بالعالم و”ترامب” يحّذر

واصلت الولايات المتحدة الأمريكية تسجيل معدلات مرتفعة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث سجّلت حوالي 2000 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة المنقضية.

وكشفت مساء أمس الثلاثاء جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس، أنّ معدل الوفيات ما يزال يرتفع وفق البيانات التي توثقها.

وأظهرت البيانات أنّ الوباء حصد في الولايات المتّحدة خلال يوم واحد أرواح 1939 مصاباً بالفيروس، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 12.722 حالة من أصل حوالي 400 ألف إصابة.

ويشمل إجمالي الحالات جميع الولايات الأمريكية الخمسين، ومنطقة كولومبيا والأقاليم الأمريكية الأخرى، إضافة لجميع الحالات التي أُعيدت إلى أمريكا من خارجها.

اقرأ أيضًا: أول إصابة في البلدين كانت باليوم ذاته.. هكذا حاصرت كوريا الجنوبية “كورونا” وفشلت أمريكا

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أكد في تصريحات له، أنّ الأسبوع القادم سيكون صعباً جداً بسبب تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أنّ بلاده تجري أكبر عدد من اختبارات كورونا في العالم.

وقال “ترامب” خلال مؤتمر خلية الأزمة الأمريكي اليومي: “هناك 10 عقاقير قيد الاختبار في الولايات المتحدة، ونرغب في إعادة فتح البلاد بأسرع وقت ممكن”.

يذكر أنّ عدد مصابي كورونا حول العالم تجاوز أمس الثلاثاء، مليوناً و419 ألفاً، توفي منهم أكثر من 81 ألفاً، فيما تعافى ما يزيد على 301 ألف، بحسب موقع “Worldometer” المتخصص بتعقب إحصائيات كورونا المستجد حول العالم، وكان أكبر عدد لوفيات الفيروس في إيطاليا بـ 17 ألف حالة، تلتها إسبانيا بنحو 13 ألف و900 حالة ثم الولايات المتحدة بأكثر من 12 ألف حالة ثم فرنسا بأكثر من عشرة آلاف حالة.

اقرأ أيضًا:لأول مرة إصابة حيوان غير متوقع بفيروس كورونا في أمريكا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق