أخبار العالمسلايد رئيسي

البابا فرنسيس يقدم تفسيرًا لانتشار فيروس كورونا.. وتحذيرات من تداعيات الجائحة

فسّر البابا فرنسيس سبب انتشار فيروس كورونا على نطاق واسع، وقال إنها أحد “ردود الطبيعة” على التجاهل العالمي لتغيير المناخ، مشبهًا الفيروس بالحرائق والفيضانات الأخيرة التي شهدها العالم.

وقال البابا في مقابلة مع مجلة “ذي تابلت” الأمريكية، إنّ “هناك تعبيرًا بالإسبانية يقول إن الله يغفر دائمًا ونحن نسامح أحيانًا، لكن الطبيعة لا تغفر أبدًا”.

وفي رده على سؤال حول إذا كان فيروس كورونا يشكل فرصة لتحول بيئي في العالم، وإمكانية أن يعيد البشر تقييم أولوياتهم، قال، “إن العالم لم يستجب للكوارث الجزئية المتعلقة بالمناخ”.

وأضاف، “من يتحدث الآن عن الحرائق في أستراليا، أو يتذكر أنه قبل 18 شهرًا كان يمكن لقارب أن يعبر القطب الشمالي بسبب ذوبان الأنهار الجليدية؟”، متابعًا، ” لا أعرف ما إذا كان هذا انتقام الطبيعة، لكنه بالتأكيد ردها”.

وقال بابا الفاتيكان، إنه يعتقد أن تفشي فيروس كورونا الذي دمر العالم، يمكن أن يلهم عمليات التغيير.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم 1.5 مليون مصاب، في حين تخطى عدد المتعافين من المرض حاجز 330 ألف شخص.

اقرأ أيضاً : حقيقة وصول كورونا إلى العشرات من العائلة الحاكمة السعودية وعزل الملك “سلمان” لنفسه

يتزامن ذلك مع تسجيل ما لا يقل عن 87 ألف حالة وفاة في 192 بلدًا، وفي طليعتها الولايات المتحدة التي سجلت لليوم الثاني على التوالي نحو ألفي وفاة جديدة جرّاء الفيروس.

اقرأ أيضاً : الولايات المتحدة تتصدر المرتبة الثانية من القائمة السوداء بأعلى نسبة وفيات بسبب كورونا

وحذرت منظمة أوكسفام الدولية من أن نصف مليار شخص إضافي في العالم قد يصبحون تحت خط الفقر جراء تداعيات الجائحة.

شاهد أيضاً : تنمر على طبيبة مصرية بسبب كورونا وطردها من منزلها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق