أخبار العالم

بيل غيتس يحدد موعد يصبح البشر آمنين فيه من الكورونا.. ويحذر من هذا الأمر

نصح الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة “مايكروسوفت” بالتباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا، معتقدًا أنه السبيل المتاح حاليًا للتقليل من تأثيره على المواطنين.

وفي مقابلة مع تلفزيون “بي بي سي” البريطاني، قال الملياردير، إن الأمريكيين لن يكونوا آمنين تمامًا من جائحة فيروس كورونا المستجد حتى خريف العام المقبل، نظرًا لأن عملية تطوير اللقاح وتوزيعها ستستغرق أكثر من عام.

وأضاف، أنّ “اللقاح أمر بالغ الأهمية، وحتى نحصل عليه، لن تكون الأمور طبيعية حقًا. يمكن أن ينفتح الناس إلى حد ما، ولكن خطر تجدد العدوى سيظل قائمًا حتى يكون لدينا تطعيم على نطاق واسع”.

وأوضح غيتس، أن التباعد الاجتماعي يساعد على تقليل عدد حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا، مضيفًا، أن الهدف هو خفض رقم الإصابات إلى المستوى الذي يمكن عنده تتبع المصابين، أي مراقبة الأشخاص الذين هم على اتصال وثيق مع شخص مصاب، للإبقاء على الحجر الصحي محدود النطاق.

اقرأ أيضاً : البابا فرنسيس يقدم تفسيرًا لانتشار فيروس كورونا.. وتحذيرات من تداعيات الجائحة

واقترح غيتس الصين نموذجًا، لفهم كيف ستبدو الولايات المتحدة بعد ستة إلى 12 شهرًا من الآن، قائلًا، “إنهم يعيدون الناس إلى العمل، لكنهم يرتدون أقنعة، ويتحققون من درجة الحرارة، ولا ينظمون أحداث رياضية كبيرة، ولذا فقد تمكنوا من تجنب حدوث موجات جديدة من العدوى”.

وسجلت الولايات المتحدة، أمس، أعلى حصيلة وفاة على الإطلاق في العالم، منذ ظهور وباء فيروس كورونا، بتسجيل 1973 وفاة مقابل 1939 في اليوم السابق، أما حصيلة المصابين في البلد فقد بلغت مساء الأربعاء 429052 إصابة بعد تسجيل إصابة 32819 شخصًا إضافيًا بالفيروس.

اقرأ أيضاً : الولايات المتحدة تتصدر المرتبة الثانية من القائمة السوداء بأعلى نسبة وفيات بسبب كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق