شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

تصوير جوي|| ميليشيا “عصبة الثائرين” العراقية تتجسس على قاعدة عين الأسد الأمريكية وتهددها

تداولت صفحات إيرانية وعراقية، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً نشرته “عصبة الثائرين” العراقية المدعومة إيرانياً، عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وهي “تتجسس” على قاعدة عين الأسد الجوية، التي تتخذها القوات الأمريكية مكان مبيتٍ لها، وذلك عبر طائرة مسيرة عن بعد.

وتوعدت الميليشيا في بيان مرفق مع الفيديو بالثأر لمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، اللذين قتلا في غارةٍ جويةٍ أميركية قرّب مطار بغداد الدولي مطلع يناير الفائت.

وتعتبر قاعدة عين الأسد، هي ثاني أكبر القواعد الجوية في العراق بعد قاعدة بلد الجوية، وهي مقر قيادة الفرقة السابعة بالجيش الأميركي.

أبرز أماكن تواجد الميليشيا بسوريا

كشفت وسائل إعلام محلية معنية بأخبار الجزيرة السورية، في وقتٍ سابق، انتشار “عصبة الثائرين” العراقية المدعومة إيرانياً في سوريا.

ويترأسها المدعو “أبو علي” العراقي في منطقة شرق الفرات، وتتوزع مقراتها على الشكل التالي: مقر بمدينة البوكمال، ويحتوي على نفق تحت الأرض ومضادات طيران وأسلحة متوسطة، وآخر قرّب فرع الأمن السياسي التابع للنظام السوري، ومهمته التنسيق لإدخال الأسلحة والصواريخ من العراق إلى سوريا.

ويوجد مقر للميليشيا في بادية البوكمال، ومهمته تأمين دخول الأسلحة والعناصر من العراق إلى سوريا، وعلى الحدود السورية العراقية يوجد مقر آخر مهمته مرافقة وحماية السيارات التابعة لحزب الله العراقي التي تدخل إلى سوريا.

وفي بادية الميادين، يوجد مقر يقوم بتخزين الصواريخ التي تأتي من العراق، وفي بلدة بقرص بريف الميادين أيضاً مقر آخر، ويعتبر المربع الأمني لحزب الله العراقي في المنطقة.

والجدير بالذكر، أن شعار ميليشيا “عصبة الثائرين” يشبه شعار الحركات المدعومة من إيران، كحزب الله اللبناني و”فاطميون” الأفغانية، و”زينبيون” الباكستانية، وحركات أخرى في الحشد الشعبي العراقي.

اقرأ أيضاً : “عصبة الثائرين” ميليشيا إيرانية جديدة تنتشر في سوريا.. هذه مخططاتها وأماكن تواجدها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق