الشأن السوري

احتدام معارك دير الزور و ضحايا مدنيون بمناطق داعش و الأسد

تجددت الاشتباكات على معظم جبهات القتال في مدينة دير الزور بين قوات النظام و تنظيم الدولة اليوم الجمعة العشرون من يناير كانون الثاني الجاري و كانت المعارك الأعنف في محيط اللواء 137 غربي المدينة حيث تمكن التنظيم من كسر خطوط الدفاع الأولى للواء فيما أحرز النظام تقدماً في منطقة المقابر شمال غرب المطار العسكري التي يحاول النظام استعادتها لأهميتها الاستراتيجية التي تصله بباقي المناطق ولا تزال الاشتباكات مستمرة في يومها السابع . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دير الزور .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ تنظيم الدولة استهدف أحياء الجورة و القصور الخاضعة لسيطرة النظام بقذائف الهاون مما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين كحصيلة أولية بينهم ستة من عائلة واحدة و وقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين في حين قتل ثلاثة مدنيين في قصف جوي على حي الحمدية و قتل ستة مدنيين و جرح آخرون في قصف جوي استهدف كازية قرية البلعوم في ريف دير الزور الشرقي اليوم .

 

و أضاف مراسلنا أنّ الغارات طالت أيضاً حي العرضي بالمدينة و مدينة الميادين في الريف الشرقي بغارة أدت إلى سقوط عدد من القتلى و الجرحى أيضاً قتل مدني في غارة ليلية على بلدة البوليل و إصابات في بلدة حطلة في الريف الشرقي .

 

و أشار مراسلنا إلى قيام تنظيم الدولة باستعراض رؤوس عدد من قتلى النظام في المعارك الأخيرة في دير الزور كان قد جلبهم إلى مدينة البوكمال في الريف الشرقي .

 

و في سياق آخر ذكر ناشطون إنّ قامت قوات النظام قامت بإعدام عدد من سجناء سجن عدرا داخل معسكر الطلائع غرب حي الجورة في مدينة دير الزور بتهمة الخيانة و محاولة الهروب إلى مناطق سيطرة داعش حيث أطلقت القوات سراح هؤلاء مقابل القتال إلى جانب قواتها في دير الزور و تمكن عدد منهم من الهرب إلى مناطق داعش خلال المعارك الدائرة بين الطرفين .

 

طائرة-دير-الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى