الشأن السوري

داعش يقتل لواء بجيش الأسد ويهاجم قواته من ثلاثة محاور شرق حمص

شن تنظيم الدولة ، ظهر اليوم الأربعاء التاسع من آب / أغسطس الجاري ، هجوماً مباغتاً على إحدى مواقع قوات النظام في ريف حمص الشرقي ، و أسفر الهجوم عن و قوع خسائر بشرية و مادية في صفوف النظام .

و تحدث مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حمص الشرقي عن الهجوم الذي شنّه مقاتلو التنظيم من ثلاثة محاور و بدأه أحد المقاتلين بتفجير عربة مفخخة استهدفت تجمعاً لقوات النظام قرب منطقة ” حميمة ” الواقعة قرب الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور .

و أضاف مراسلنا أنّ المفخخة تبعها اشتباكاتٍ عنيفة استمرت لمدة ساعتين، و أدت إلى وقوع قتلى و جرحى في صفوف قوات النظام و إعطاب آلية وتدمير أخرى فضلاً عن أسر عنصر و الاستيلاء على بعض الأسلحة، بالإضافة إلى مقتل اللواء ” غسان يحيى يونس ” رئيس أركان ( اللواء 60 دبابات ) التابع لـ ” الفرقة 11 ” ، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة على طريق حميمة – السخنة بمنطقة الواحة .

و يأتي هذا الهجوم عقب مناشدة مقاتلي التنظيم المتواجدين في مدينة السخنة ، يوم أمس ، للمقاتلين المتواجدين في دير الزور وما حولها لفك الحصار عنهم في مدينة السخنة، فلبّى مقاتلو التنظيم النداء و قاموا بفتح محور قريب من مدينة السخنة لفك الحصار عنها .

و في غضون ذلك تعرضت اليوم مدينة السخنة و محيط منطقة حميمة إلى قصف جويّ روسي و سوري بعدة غارات استهدفت مواقع لمقاتلي التنظيم .

يذكر أنّ تنظيم الدولة بعد يوم من تقدم النظام على مدينة السخنة شنّ هجوماً مباغتاً أول أمس ، على قوات النظام المتمركزة داخل المدينة بهدف طردها منها .

IMG 09082017 175031 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى