أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

كورونا يطرق باب دولة عربية جديدة.. ويدخلها بهذه الطريقة

أعلنت مصادر في السلطات اليمنية، اليوم الجمعة، عن تسجيل أول إصابة بالفيروس المستجد كورونا جنوب البلاد في مدينة الشحر التابعة لمنطقة حضرموت، لشخص عبر ميناء المدينة وخضع للعزل الطبي، بعد ظهور أعراض الفيروس عليه، قبل أن تؤكد الفحوصات إصابته بكورونا.

وصرح محافظ حضرموت، فرج البحسني، بأنهم اتخذوا عدة إجراءات احترازية في سبيل حماية البلاد من خطر تفشي فيروس كورونا، كان أبرزها فرض حظر تجوال ليلي يوميًا في عموم المحافظة من السادسة مساء إلى السادسة صباحًا، مع إغلاق ميناء الشحر لمدة أسبوع قابلة للتمديد، وإلزام جميع العاملين فيه بالحجر المنزلي لمدة أسبوعين.

كما أكد على إصدارهم قرار بحظر تجوال كامل في المديريات الشرقية “الشحر والديس الشرقية الريدة وقصيعر”، ابتدء من الثامنة صباح اليوم الجمعة وحتى السادسة صباح غد السبت، كذلك سيتم إغلاق الأسواق العامة والمساجد، ومنع التجمعات في “المكلا وغيل باوزير” وباقي مديريات حضرموت، فضلًا عن تنفيذ حملات تعقيم واسعة لعموم المحافظة.

اقرأ أيضاً : 20 دولة.. تعرّف على الدول التي لم يطرق كورونا بابها حتى اللحظة

ووفقًا لوسائل إعلام محلية فإنه بدأت منذ ساعات الصباح الباكر السيارات التابعة للسلطات المحلية تجوب شوارع المدينة وتوجه النصح للمواطنين عبر مكبرات الصوت بضرورة إلتزام بمنازلهم تجنبًا لما خطر العدوى بفيروس كورونا.

والجدير ذكره أن أعداد الإصابات بالفيروس حول العالم تجاوزت المليون ونصف إصابة، في حين بلغت عدد الوفيات فيه إلى ما يقارب 95 ألف حالة وفاة، وسط عجز واضح عن إيجاد دواء فعال ضده.

اقرأ أيضاً : الكويت تسجل أعلى معدل إصابات يومي بالكورونا.. ومسؤول حكومي يحذر من عجز مالي وشيك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق