أخبار العالمسلايد رئيسي

“تفوق الخيال” مسؤول كوري شمالي يكذب مزاعم الحكومة ويكشف عدد ضحايا كورونا بالبلاد

قال مسؤول كوري شمالي منشق، إنّ عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد في بلاده “يفوق الخيال”، مكذبًا في الوقت ذاته مزاعم بيونغ يانغ التي تتحدث عن خلو البلاد من أي إصابات حتى الآن.

وأوضح كيم ميونغ، وهو مسؤول سابق في كوريا الشمالية، خلال مقابلة مع لجنة حقوق الإنسان بالولايات المتحدة، أنّ مثل هذه الإداعاءات هي دعاية، وأنّ العدد الحقيقي لكل من الإصابات والوفيات يفوق الخيال.

وأضاف ميونغ، أنّ بلاده من أكثر البلدان التي يمكن أن تتعرض للوباء نتيجة لقربها الجغرافي وعلاقتها التجارية العميقة مع الصين، مصدر تفشي الوباء في العالم.

وأشار إلى أنّ “نظام الرعاية الصحية في بلاده هش وغير مستقر، فيما يعاني الشعب منذ فترة طويلة من سوء التغذية المزمن وضعف المناعة”، وهذا ما قد يفاقم الأزمة.

ويصر النظام في العاصمة بيونغ يانغ على عدم وجود حالات إصابة بفيروس كورونا، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى تحرك الحكومة السريع لوقف انتشار المرض، بما في ذلك إغلاق الحدود مع الصين.

وكانت بيونغ يانغ عزلت آلاف السكان ومئات الأجانب، بمن فيهم دبلوماسيون، وقامت بعمليات تطهير، وتحض وسائل الإعلام الحكومية المواطنين باستمرار على الامتثال للتوجيهات الصحية.

اقرأ أيضاً : رئيس كوريا الشمالية يعلن عن تجهيز بلاده لسلاح استراتيجي جديد

وحذر خبراء من أن كوريا الشمالية معرضة بشكل خاص لانتشار الفيروس بسبب ضعف نظامها الطبي.

اقرأ أيضاً : تعرف على أغرب بلد في العالم وأغرب رئيس. ما لا تعرفه عن كوريا الشمالية وكيم يونغ أون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى