الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى وانفجارات باشتباكات بين الميليشيات الإيرانية بحلب الغربية.. والتفاصيل

دوت أصوات انفجارات وإطلاق رصاص كثيف، صباح اليوم الجمعة، في الجهة الغربية من حلب المدينة الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري وحلفاءه، نتيجة اشتباكات بين عناصر الميليشيات الإيرانية.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ الاشتباكات اندلعت بين ميليشيات الحشد الشعبي العراقي ولواء فاطميون الأفغاني “ميليشيات ذات طابع شيعي طائفي تدعمها إيران”، وتركزت في الجهة الغربية من المدينة.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ أسباب الاشتباكات لم يتم معرفتها، ولكنها أدت لمقتل ما لا يقل عن عنصرين من لواء فاطميون وعنصر من الحشد الشعبي “بحسب المعلومات التي استطاعت مراسلتنا الحصول عليها”، بالإضافة لإصابة نحو 15 عنصرًا من الطرفين جرى نقلهم للمشافي الميدانية المخصصة لعناصر الميليشيات.

اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية بانفجار مستودع ذخيرة غربي حلب

وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ أصوات الانفجارات ناتجة عن كل ميليشيا لمستودعات الذخيرة التابعة للميليشيا الأخرى، كما تسببت الاشتباكات بخسائر مادية بممتلكات المدنيين.

اقرأ أيضاً : الشرطة الروسية تخلي أحد أبرز مواقعها في حلب لسببين.. ما علاقة إيران

وتشهد مدينة حلب نوعًا من التبدل في تحركات حلفاء النظام السوري، حيث أخلت القوات الروسية، يوم أمس، مواقعها في الجهة الشرقية من المدينة، فيما أشارت الأنباء الواردة إلى أنَّ سبب الإخلاء هو التخفيف من الاختلاط مع الميليشيات الإيرانية التي تعتبر حلب الشرقية معقلها الرئيسي، لتفادي إصابة الجنود الروس بفيروس “كورونا” الذي تعتبر إيران بؤرة تفشيه بالشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً : عامل مصري يجد صاحب الدكان بحضن زوجته عراة فتحدث جريمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى