الصحةسلايد رئيسي

منظمة الصحة العالمية: سيكون هناك عودة “قاتلة” لكورونا بحال القيام بهذا الإجراء

حذرت منظمة الصحة العالمية من رفع متسرع لإجراءات العزل المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المدير العام للمنظمة، تديروس أدهانوم جيبريسوس، الجمعة، في مؤتمر صحفي، إن المنظمة تود أن تشهد تخفيفًا في القيود لكن في الوقت نفسه “فإن رفع القيود قد يؤدي إلى عودة قاتلة للفيروس”.

وأضاف، أنّ هناك تباطؤا في انتشار الوباء في بعض البلدان الأوروبية، لاسيما إيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا، لكن هناك “تسارعًا مقلقًا” في الانتشار في دول أخرى، ويشمل ذلك العدوى المجتمعية في 16 دولة أفريقية.

من جهته، أوضح آنتوني فوتشي، كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أن من السابق لأوانه تخفيف القيود المفروضة على الأمريكيين رغم ظهور مؤشرات إيجابية في المناطق الأكثر تضررًا من تفشي فيروس كورونا مثل نيويورك.

وفي سياق متصل، أكدت منظمة الصحة بوقتٍ سابق من اليوم، أن التعرض لأشعة الشمس أو لدرجات حرارة عالية، لا يساعد على الوقاية من فيروس كورونا.

وقالت المنظمة عبر تويتر، أنّ المرء “قد يصاب بمرض كوفيد 19، مهما كان الطقس مشمسًا أو حارًا”. مشيرة إلى أنّ بعض البلاد ذات الطقس الحار أبلغت عن إصابات بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً : هل ينتقل كورونا عن طريق الرضاعة الطبيعية.. إليك أبرز التوصيات

وتجاوزت حصيلة الوفيات جرّاء فيروس كورونا حول العالم 100 ألف وفاة (101,485)، فيما تخطت الإصابات حاجز المليون ونصف (1,675,285)، وسجل عدد المتعافين 371,866 معافى.

اقرأ أيضاً : “تفوق الخيال” مسؤول كوري شمالي يكذب مزاعم الحكومة ويكشف عدد ضحايا كورونا بالبلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى