أخبار العالمسلايد رئيسي

جيل بايدن.. من هي سيدة البيت الأبيض الجديدة؟

أصبح زوجها السبت الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية، جيل بايدن، سيدة البيت الأبيض الجديدة، كانت قد جابت على مدى أشهر الولايات الأميركية بلا كلل حاملة رسالة مفادها أنه وحده جو بايدن قادر على توحيد بلد منقسم إلى أبعد حد، في إشارة منها إلى الولايات المتحدة.

من أستاذة جامعية إلى سيدة البيت الأبيض

دعت، جيل بايدن، الأستاذة الجامعية البالغة من العمر 69 لتوحيد الصفوف فقد كثفت زياراتها إلى الولايات الرئيسية التي تمكّن زوجها من انتزاع عدد منها من دونالد ترمب، وهي تدعو الأميركيين سواء كانوا “ديموقراطيين أو جمهوريين، من الأرياف أو من المدن” إلى توحيد الصفوف لتجاوز الانقسامات السياسية وهزم وباء كورونا ومواجهة الأزمة الاقتصادية.

لم تترد عن الإعلان في خطاباتها المعارضة تماما لرؤية ترامب فقالت في أحدها “نحن لا نتفق على كل شيء، هذا ليس ضروريًا، يمكننا دائمًا أن نحب ونحترم بعضنا الآخر”، كذلك، سعت لعكس صورة إنسانية عن جو بايدن الذي عرف في حياته “ مآس كبيرة”.

 من هي سيدة البيت الأبيض الجديدة
من هي سيدة البيت الأبيض الجديدة

استأنف عمله بالبيت الأبيض بعد أيام على وفاة ابنه

روت ،جيل بايدن، كيف تمكن زوجها حين كان نائبا سابقا للرئيس باراك أوباما من استئناف أنشطته في البيت الأبيض، بعد أيام فقط على وفاة ابنه “بو” الذي توفي بسرطان في الدماغ في 2015.

أول مأساة واجهها مع وفاة “زوجته الأولى”

وتناولت كذلك ” جيل” في إحدى خطاباتها الأزمات التي تشهدها الولايات المتحدة بسبب الوباء والتوترات في البلاد منذ 4 سنوات، معلقة أنه: “من عرف كيف يداوي أسرة، بالطريقة نفسها يداوي بلدا عبر الحب والتفهم وبادرات لطف صغيرة وشجاعة وأمل لا يتزعزع”، في إشارة منها لزوجها “جو بايدن”.

التاريخ الذي جمعهما

تزوج جو وجيل بايدن العام 1977 بعد مرور 5 سنوات على أول مأساة واجهها مع وفاة زوجته الأولى وابنته في حادث سيارة.

فيما روى جو بايدن في مذكراته أن نجليه، بو وهانتر حين كانا صغيرين هما من طلبا من والدهما الزواج من جيل، قائلا “ لقد أعادت لي الحياة ”.

السيدة الأولى ستواصل مسيرتها المهنية

أوقفت جيل بايدن مسيرتها المهنية حين أنجبت ابنتهما آشلي العام 1981 لكنها تابعت بعد ذلك دراستها ونالت دكتوراه في التعليم، ولا تزال تدرس في إحدى جامعات شمال فيرجينيا بالقرب من واشنطن، معلنة أنها ستواصل العمل بغض النظر عن منصب زوجها.

وباستثناء هيلاري كلينتون التي شغلت لفترة وجيزة منصب عضو في مجلس الشيوخ في نهاية ولاية زوجها، ستصبح جيل بايدن أول سيدة أولى تواصل مسيرتها المهنية.

تقول كايت أندرسن بروير وهي مؤلفة كتاب عن تاريخ زوجات الرؤساء الأميركيين إن جيل بايدن ستقوم عندها بتحويل “تطلعات هذا المنصب وحدوده”، مضيفة أنه “ستدخل مهام السيدة الأولى في القرن الحادي والعشرين”، مؤكدة أن “غالبية الأميركيات عليهن التوفيق بين الحياة المهنية والحياة العائلية”.

تصدت لمتظاهرة حاولت الاقتراب من زوجها

كلانت حاضرة وبقوة في حملة زوجها الانتخابية منذ بداية الانتخابات التمهيدية، حيث درج عن المرشح الديموقراطي عادة تقديم نفسه على أنه “زوج جيل بايدن”.

وعلى الرغم من قوامها النحيف، فقد تمكنت جيل وبدون تردد من صد متظاهرة اقتربت من زوجها خلال تجمع انتخابي في لوس أنجليس في مارس.

اقرأ أيضا:جو بايدن في خطاب النصر.. يكشف أولوياته للأمريكيين ويتعهد بعدة أمور مهمة

حليف ترامب يشيد بجيل بايدن

ورغم حملة الانتخابات المحتدمة، أشاد السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، وهو حليف دونالد ترمب، بجيل بايدن معتبرا أنها “شخصية مميزة” بعد خطابها أمام مؤتمر الحزب الديموقراطي. وهي نددت بـ”الافتراء” الذي أطلقه معسكر ترمب “لتحويل الانتباه” في قضية الاتهامات بالفساد الموجهة في الآونة الأخيرة إلى جو وهانتر بايدن، الذي ارتبط بأعمال تجارية في الصين وأوكرانيا حين كان والده نائبا للرئيس أوباما.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى