الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| هكذا ودع الأطباء أوّل حالة شفاء بكورونا في دمشق.. والنظام السوري يعلن عن إصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، اليوم السبت، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد (كوفيد19)، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 25 حالة.

كما قرر الفريق الحكومي التابع للنظام السوري المعني باستراتيجية التصدي لوباء “كورونا” المستجد في سوريا، تمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات في البلاد حتى الـ2 من الشهر القادم.

وطالب الفريق بتشديد الحظر المفروض في جميع المناطق لتقييد الحركة، والحد من التجمعات التي من شأنها التأثير سلبًا على السلامة العامة.

ووافق الفريق، مبدئيًا على تقديم “بدل تعطل” لكل عامل من العمال المياومين والموسميين وعمال المهن الحرة الذين توقفت أعمالهم نتيجة الإجراءات الاحترازية، بحسب ما نقلته وكالة أنباء النظام السوري “سانا”.

وعلى صعيدٍ متصل، تداول ناشطون سوريون اليوم السبت، مقطعاً مصوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، لحالة تعافت من فيروس كورونا في الزبداني، بعد أن كانت حالات المصابين بالفيروس في مستشفى الزبداني الوطني بريف دمشق، وصلت إلى 11 إصابة قبل يومين.

وفي سياقٍ آخر، أكد وزير الصحة الأردني، سعد جابر، أن نتائج الفحوصات السريعة للكشف عن إصابات بفيروس كورونا المستجد في مخيم الزعتري، الذي يقطنه اللاجئون السوريون “كلها سلبية”.

اقرأ أيضًا: حالات كورونا تظهر في حلب.. وروسيا خائفة على عناصرها في دير الزور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى