أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مكافأة أمريكية مغرية.. 10 ملايين دولار لأي معلومة عن هذا الشخص التابع لـ”حزب الله”

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، عن مكافأة قدرها 10 ملايين دولار، مقابل معلومات عن ممثل “حزب الله” اللبناني في العراق المدعو “محمد الكوثراني”، الذي كان مقربًا من قائد ميليشيا فيلق القدس “قاسم سليماني”.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيانها، إنّ “الكوثراني تولى بعض الأنشطة للتنسيق السياسي بين الجماعات العسكرية المتحالفة مع إيران”.

وأكدت أنه عمل على تسهيل عمل الجماعات التي تنشط خارج سيطرة الحكومة العراقية، وقمعت الاحتجاجات التي اندلعت في العراق بالعنف وهاجمت بعثات دبلوماسية أجنبية وتورطت في أنشطة إجرامية منظمة على نطاق واسع، حسب وصفها.

اقرأ أيضاً : حرب وشيكة بين أمريكا وإيران.. ومسؤول إيراني يكشف التفاصيل

ولفتت إلى أنّ هذه المكافأة ستكون بمقابل معلومات عن أنشطة “الكوثراني” وشبكات مرتبطة به وأعوانه، وذلك ضمن إطار الجهود للقضاء على الآليات المالية لـ”جماعة حزب الله” اللبنانية.

يذكر أنّ الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد أدرجت إسم “الكوثراني” على قائمة الإرهاب في عام 2013، بتهمة تمويل الميليشيات المسلحة في العراق والمساعدة في نقل المقاتلين العراقيين إلى سوريا لدعم قوات النظام السوري، حيث بات يعتبر ظل “سليماني” الذي تولى معظم مهامه منذ مقتل الأخير مطلع العام الجاري بغارة أمريكية في العراق.

اقرأ أيضاً : لأول مرة إصابة حيوان غير متوقع بفيروس كورونا في أمريكا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق