الصحةسلايد رئيسي

بارقة أمل كبيرة.. إحصائيات وأرقام جديدة تؤكد نسبة الشفاء من “كورونا” مرتفعة

أظهرت اليوم السبت، الإحصائيات العالمية لتتبع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بارقة أمل بعيدة عن أجواء الخوف التي أثارت العالم، حيث تمّ تسجيل نحو 376 ألف حالة شفاء حول العالم من المرض.

ووفقاً لتقرير جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكة، فقد تمّ تأكيد إصابة مليون و691 ألف و719 حالة بالفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم، وتعافى 376 ألف و102 شخص، بينما تأكد وفاة 102 ألف و607 آخرين.

و تبين هذه الإحصائيات أنّ حوالي 22٪ من مرضى فيروس كورونا المستجد الذين تم تشخيصهم بالمرض قد تعافوا، بينما تشير الدراسات إلى هذا الرقم أقل بكثير من الحقيقي، حيث تتبع بعض البلدان إجراءات الفحص للمصابين بأعراض مرتفعة للمرض فقط.

ويُعتقد أنّ ما يصل إلى 80٪ من حالات الفيروس خفيفة بما يكفي لعلاجها في المنزل، مما يعني أنها لا تُحسب بين العدوى أو مجاميع التعافي ضمن الإحصائيات الموثقة.

اقرأ أيضاً : الأردن يعلن عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 الساعة الأخيرة

يشار إلى أنّ الصين سجّلت أعلى نسبة تعافي من المرض بنحو 77 ألف حالة من أصل 81 ألف مصاب، بينما سجلت إسبانيا 59 ألف حالة شفاء من أصل 161 ألف مصاب، وألمانيا 53 ألف معافى من أصل 122 ألف مصاب، بالوقت الذي حلت فيه أمريكا سادساً بالتعافي بنحو 27 ألف من أصل نصف مليون مصاب وهو أعلى رقم سجلته بلد واحد في العالم.

اقرأ أيضاً : جولة داخل مختبر ووهان السري.. تكشف عن 1500 سلالة فيروس قاتلة فيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى