الصحةسلايد رئيسي

دراسة تكشف الأمراض التي ستصيب مرضى “كورونا” بعد الشفاء من الفيروس

أكّدت دراسة أجراها باحثون أمريكيون أن المرضى، الذين تمّ تأكيد شفائهم تمامًا من فيروس كورونا (كوفيد19)، سيعانون من تلف في عدد من أعضاء الجسم بشكل شبه دائم، وفق تقريرٍ لصحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية.

وأوضحت نتائج دراسة تمّ إجراؤها على عدد من المرضى السابقين في الصين، ضعف واضح في عمل الكبد والقلب بشكل أساسي، بالإضافة إلى أعضاء أخرى تختلف من حالة إلى أخرى.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور هارلان كرومهولتز، طبيب القلب بجامعة ييل، قوله إنَّ: “فيروس كورونا ليس مجرد اضطراب في الجهاز التنفسي، بل يمكن أن يؤثر على القلب والكبد والكليتين والدماغ ونظام الغدد الصماء ونظام الدم”.

وعلى صعيدٍ متصل، حذّرت دراسة أجراها أطباء الأمراض الجلدية في جامعة “سيتشينوف”، من غسل اليدين بشكل متكرر بالصابون واستخدام المطهرات، لافتين إلى أنه يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة.

اقرأ أيضاً : “غير كورونا” اكتشاف 6 فيروسات تاجية جديدة في الخفافيش.. تعرف عليها

وأوصت باستخدام المطهرات فقط لأولئك المتواجدون في الأماكن العامة، ولا يزيد عن مرتين في اليوم، مؤكدةً أنه يجب ألا يزيد غسل اليدين بالصابون عن ست مرات في اليوم، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

اقرأ أيضاً : هل ينتقل كورونا عن طريق الرضاعة الطبيعية.. إليك أبرز التوصيات

وعالميًا، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم، المليون و700 ألف إصابة، بالإضافة إلى 103 ألف حالة وفاة، فيما قارب عدد المتعافين 377 ألف حالة.

اقرأ أيضاً : قوانين الحظر تطال رواد الفضاء .. وتحليقهم للسماء دون توديع أطفالهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى