أخبار العالم العربي

طبيب سوري ينقل فيروس كورونا إلى محافظة ميسان السعودية

ذكرت صحيفة “عكاظ” المحلية السعودية، أنَّ أول إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في محافظة ميسان جنوب الطائف، سجلها طبيب سوري يعمل بالمستشفى العام.

وأوضحت الصحيفة أنَّ الطبيب السوري، أحمد رشيدات، وهو أخصائي الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى ميسان العام، تم تحويله إلى الحجر الصحي، وهو بصحة جيدة.

1242020 3 1

وقال رشيدات، البالغ من العمر 64 عامًا، إنه “كان في تركيا قبل مضي شهر، وغادر منها بعد ذلك إلى المملكة، إذ مكث مع زوجته في الحجر المنزلي المدة المحددة 14 يومًا، ولم يعان من أي أعراض حينها”.

اقرأ أيضاً : السعودية تعلن وفاة والدة الأمير عبد الرحمن بن سعد آل سعود.. وما علاقة كورونا

وأضاف “أنه بعد ذلك توجه إلى مستشفى ميسان العام لمباشرة عمله بالمستشفى ذاته الذي يعمل فيه منذ أكثر من 11 عامًا، وطُلب منه حينها إجراء مسحة اختبار طبية، على أن يعود للمنزل ثم يتم إشعاره بالنتيجة”.

وقال الطبيب “رشيدات”، إنه وبعد أيام من إبلاغه بإصابته بكورونا إلا أنه “من وقتها، وحتى اللحظة غير مصدق بإصابته بالفيروس كونه لا يوجد لديه أي أعراض صحية، بالرغم من أنه يعاني من مرض مزمن في ارتفاع ضغط الدم.

وأشار إلى أنه جرى تحويله الآن إلى العزل الصحي بمجمع الملك فيصل الطبي في الطائف، للبدء في العلاج، في حين أنَّ زوجته لم يتم الآن عزلها لعمل الفحوصات من أجل التأكد من سلامتها، ولم تعلن نتيجتها حتى اللحظة.

اقرأ أيضاً : حقيقة وصول كورونا إلى العشرات من العائلة الحاكمة السعودية وعزل الملك “سلمان” لنفسه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى