أخبار العالمسلايد رئيسي

بوتين: كورونا يتفاقم بروسيا.. وقد نستعين بوزارة الدفاع والجيش لمواجهته

أفاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، بأنَّ وضع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بالأراضي الروسية يتفاقم، والبلاد قد تستعين بوزارة الدفاع ومواردها لمواجهة كورونا إذا تطلب الأمر.

وأردف بوتين خلال اجتماع مع كبار مسؤولي حكومته، نقله التلفزيون الرسمي الروسي، بأنَّ الموقف يتغير باستمرار، والأسابيع القليلة القادمة ستكون حاسمة في معركة البلادة ضد الفيروس.

ومن جهتها، أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا جوليكوفا، اليوم الاثنين، أن متوسط عدد مصابي الفيروس بروسيا كل 24 ساعة هو ما بين 17 إلى 18 بالمئة، ما يعطي الأمل بأن لن يكون هناك انتشار خارج عن السيطرة للفيروس بالبلاد.

وأكملت جوليكوفا بأنَّ روسيا شهدت في بعض الأيام تسجيل عدد أقل من المتوسط من مصابي الفيروس، وأيامًا سجلت معدلًا أعلى، ولكن بشكل عام يبدو الاتجاه ضمن المعدل المذكور حتى اللحظة.

اقرأ أيضاً : قرابة 2000 إصابة كورونا في روسيا.. ومؤشرات خطيرة بإصابات الأطفال

وكان مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا بروسيا، أعلن، اليوم، عن تسجيل 2558 حالة إصابة جديدة بالفيروس في 62 إقليمًا بالبلاد، بينهم أكثر من النصف في العاصمة موسكو التي سجلت 1355 حالة إصابة، وضواحيها 495 حالة، ليبلغ إجمالي عدد المصابين 12328 مصاباً.

اقرأ أيضاً : إعلان حالة الطوارئ وسجن 7 سنوات.. مع ارتفاع قياسي بأعداد مصابي كورونا بروسيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق