أخبار العالم

لتفادي المعارك على الأفران والمحال.. أردوغان يعلن مبكرًا عن حظر تجوال جديد بالبلاد وهذا تاريخه

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في خطاب متلفز للشعب، اليوم الاثنين، أنَّ بلاده تواصل بحزم مكافحة جائحة كورونا، مجددًا رفضه لاستقاله وزير الداخلية، سليمان صويلو، ومعلنًا عن حظر تجوال كلي جديد بالبلاد.

وقال أردوغان إنَّ بلاده لا تعاني مشاكلًا بتأمين مستلزمات النظافة والصحة الفردية للمواطنين، كما أنهم يحرزون تقدمًا هامًا بالسيطرة على الفيروس.

وأردف الرئيس التركي بالقول أنَّ حكومته ستواصل فرض حظر التجول نهاية الأسبوع كلما اقتضت الحاجة لذلك، منوهًا:” أود الإعلان من الآن عن حظر للتجول اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة منتصف ليل الجمعة القادم 17 أبريل/نيسان، وحتى منتصف ليل الأحد 19 أبريل/نيسان”.

اقرأ أيضًا: أول تعليق لوزير الداخلية التركي بعد رفض طلب استقالته.. وهذا ما وعد به

ونوّه أردوغان إلى أنَّ بلاده أرسلت مساعدات طبية لـ34 دولة، وستستمر بتقديم المساعدات بالأيام المقبلة، معتبرًا أنَّ تركيا في مقدمة الدول التي تسيطر على الفيروس بأسرع صورة عبر التدابير التي جرى تفعيلها.

ولفت أردوغان إلى أنه رفض الاستقالة التي قدمها وزير الداخلية، سليمان صويلو، وطلب منه مواصلة عمله، كما أعلن عن وصول تبرعات حملة التضامن الوطني لمواجهة كورونا إلى مبلغ مليار و612 مليون ليرة تركية.

ومن جهته، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، في تغريدة على حسابه الشخصي بمنصة “تويتر” عن تسجيل 98 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا بتركيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بالإضافة لـ 4093 حالة إصابة جديدة، ليصل عدد مصابي الفيروس بالبلاد إلى61094 إصابة بينهم 1296 حالة وفاة و3957 حالة شفاء.

اقرأ أيضًا:بالفيديو || تزاحمات ومعارك على شراء الأكل في تركيا.. بعد إصدار قرار حظر تجوال ل 48 ساعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى