أخبار العالم

الصحة العالمية تشير إلى أن كورونا لن يزول.. وعلى سكان العالم الاعتياد على الكمامات

شدد أحد كبار الخبراء في منظمة الصحة العالمية، الإثنين، على أنه يجب على الناس في جميع أنحاء العالم، الاعتياد على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة كجزء من العادات الجديدة لوقف انتقال فيروس كورونا.

وقال الخبير في المنظمة، ديفيد نابارو، لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إنّ النقص العالمي لإمدادات المستلزمات الطبية يعني أنه يجب إعطاء الأولوية للأطباء والضحايا والعمال غير القادرين على الإبقاء على مسافة تباعد آمنة.

وأضاف، أن ارتداء الأقنعة سيصبح جزءًا من الثورة العالمية ضد مرض فيروس كورونا، متابعًا، “هذا الفيروس لن يزول ولا نعرف ما إذا كان الأشخاص الذين أصيبوا به محصنين بعد ولن يصابوا به مرة أخرى. لا نعرف متى سيكون لدينا لقاح”.

وشدد في حديثه، على أنه من الواجب أن تتعود الناس على “الواقع الجديد” وهو ارتداء الكمامات دائمًا، قائلًا، إنّ الفيروس “سيطارد الجنس البشري” لبعض الوقت. هناك خلاف بين الخبراء حول فعالية استخدام الكمامات، وحتى الموقف الرسمي للمنظمة ليس نهائيًا.

وأوصت المنظمة سابقًا، بالإبقاء على مسافة متر على الأقل بعيدًا عن أي شخص يسعل أو يعطس لتجنب خطر العدوى، كما أوصت بأن يرتدي المريض أو من تظهر عليه الأعراض الكمامة. لكنها لا توصي الأصحاء بارتداء الكمامة إلا إذا كانوا يعتنون بمشتبه في إصابتهم.

وتجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم، 1.8 مليون إصابة، توفي منهم أكثر من 114 ألفًا، وفقًا لإحصاءات نشرتها فجر اليوم الإثنين جامعة هوبكنز الأمريكية.

اقرأ أيضًا: بعد وباء كورونا.. الصين تعلن تسجيل إصابات بفيروس “حمى الخنازير الإفريقية” القاتل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى