أخبار العالمسلايد رئيسي

عارض جديد لفيروس كورونا سكت عنه الأطباء.. وكشفه المصابين

كشف مجموعة من المصابين بالفيروس المستجد كورونا عن عارض جديد مشترك بينهم لم يذكره أحد من الأطباء قبل هذه الفترة، رافقهم إلى جانب الأعراض المتعارف عليها مثل السعال والحمى الشديدة، وهو خدر “تنميل” في الجسم، مما أثار مخاوف الأطباء من الأسرار الجديدة التي يخبئها كورونا ولم يظهرها بعد.

ووفقًا لصحيفة “ميرور” البريطانية، فقد تحدثت المريضة غريس دودلي، والتي أمضت مايقارب 10 أيام في العناية المركزة بسبب إصابتها بالفيروس داخل مستشفى “كوينز” في رومفور شرقي لندن للصحيفة قائلًة: “بعد 6 أيام من الإصابة شعرت بأنني لست على ما يرام واحتجت لأن أستلقي، مع شعوري بالخدر في جلدي”.

وأضافت: “بعد 24 ساعة لم أشعر بمثل هذا التعب في حياتي، لقد كنت أتجمد من البرد ولم أكن قادرة على البقاء مستيقظة لفترات طويلة”، فيما قالت مريضة أخرى تدعى تارانا بورك: “إنها أحست بنفس الشعور في صدرها،إنه بالتأكيد كورونا، هذا الشعور وصل إلى صدري هذا المساء، وكأن هناك خدرا داخل قفصي الصدري عندما أشهق، قادرة على التنفس لكن الأمر مزعج”.

اقرأ أيضاً : “كيرستين” مادة طبيعية فعالة للقضاء على كورونا.. إليك الخضروات والفواكه التي تحويها

كما أكد بورك للصحيفة، بأن صديقها أحس بنفس الأعراض وكان الشعور بالخدر في مختلف أنحاء حسمه، مع تهيج في جلده اضطره لاستخدام بعض الأدوية المعالجة لحروق الشمس.

والجدير ذكره أنّ فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مازال يفاجئ العالم بأعراض جديدة وإصابات غير متوقعة حتى اللحظة، فأعراضه لم تقصر على السعال وضيق التنفس والشكوى من الجهاز التنفسي، إنما أدى أيضًا إلى تغيرات هضمية وفقدان حاستين هما الشم والتذوق، كما تحدث عدد من الأطباء عن تأثيراته على الجهاز العصبي.

اقرأ أيضاً : كبار السن هم مسؤوليتنا.. نصائح طبية مهمة لحمايتهم من خطر فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى