أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

وزارة الأوقاف الأردنية تصرح.. هل سيصلي الأردنيون “التراويح” بالمساجد

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، إنَّ المساجد بالأردن لن تفتح أبوابها في شهر رمضان المبارك لصلاة التراويح، داعيًا المواطنين وأبناء الجاليات المقيمة بالأردن واللاجئة فيها للبقاء في البيوت والالتزام بالتعليمات.

وأوضح الخلايلة بأنَّ الصلاة بالدين الإسلامي جائزة في البيوت، وبالتالي صلاة التراويح التي تقام بعد صلاة العشاء في شهر رمضان ستكون في البيوت.

ودعا الخلايلة جميع القائمين على المساجد للالتزام بقرار إغلاق المساجد بشهر رمضان المبارك، والبقاء بالبيوت والالتزام بالتعليمات الصادرة عن خلية إدارة الأزمات، والتي تعتبر الجهة الوحيدة المخولة بإصدار القرارات المفصلية حول ملف كورونا بالأردن.

وأضاف:” لتحقيق مقصد كبير من الشريعة آثرنا أن نصلي في بيوتنا، والقرار جاء لهدف عظيم هو المحافظة على صحتكم وعلى صحة آبائنا وأمهاتنا”.

اقرأ أيضاً : الأردن يعلن عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 الساعة الأخيرة

وختم الخلايلة حديثه بالقول:” صلينا فرائض الجمع في بيوتنا، وسنصلي صلاة التراويح في بيوتنا لا في المساجد، لمقصد كبير في الشريعة الإسلامية.. علينا أن نعود أنفسنا في شهر رمضان على التباعد الاجتماعي”.

وتسجل الأردن نوعًا من السيطرة على انتشار الفيروس عبر اتخاذ عدة إجراءات ضمن نطاق “قانون الدفاع”، ليبلغ عدد المصابين بالفيروس 391 حالة بينهم 215 حالة تعافي، فيما لم يتم تسجيل أي إصابة بصفوف اللاجئين السوريين الذين تحتضن البلاد منهم نحو 667 ألف لاجئ مسجل من مجموع نحو 1.5 سوري ما بين مقيمين من قبل اندلاع أحداث الثورة السورية وطلاب جامعيين ورجال أعمال وأفراد غير مسجلين بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

اقرأ أيضاً : فتاة عراقية يقيدها أبوها 23 يومًا لسبب صادم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى