الشأن السوري

أهالي حلب غاضبون.. وخبز الأفران لا يصلح حتى “علفًا للدواب”

تداولت مواقع وصفحات إخبارية موالية للنظام السوري بحلب المدينة، اليوم الثلاثاء، صورًا لأرغفة الخبز التي تعاني من حالة سيئة للغاية، حيث وصفها من قدموا شكاويهم على رداءة جودتها بأنها لا تصلح حتى كعلف للدواب.

وسادت حالة من الغضب بين أهالي مدينة حلب الذين أكدوا بأنَّ أرغفة الخبز إما مفتتة أو تنقسم لنصفين فور شراءها، مؤكدين أن جودة الخبز كانت في الآونة الأخيرة بأسوأ حالاتها.

وعلى مستوى أسوأ الأفران الموجودة، أكد أهالي حلب بأن أفران أحياء الأكرمية والزبدية والمعادي تعد الأسوأ حاليًا، حيث تفوح من الخبز روائح العفن والحموضة، وتنتشر الروائح الكريهة حتى داخل الأفران.

وأشارت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إلى أنَّ دوريات التموين والرقابة التابعة للنظام السوري غائبة تمامًا عن المشهد، وبحال حضورها فإنها تتقاضى الرشاوي من أصحاب الأفران للتغاضي عن المخالفات.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || النظام السوري يذل أهالي حلب بـ”ماراثون” الجري خلف سيارات توزيع الخبز

وختمت مراسلتنا بأن معاون وزير التجارة الداخلية بحكومة النظام السوري صرّح، بالآونة الأخيرة، حول بدء خطوات لتحسين جودة الخبز بمناطق سيطرة النظام السوري، ولكن الوضع لم يتغير

والجدير بالذكر أنَّ حلب المدينة تعاني من انهيار الواقع الخدمي والمؤسساتي نتيجة الفساد المستشري بين موظفي حكومة النظام السوري، وتسلط عناصر الميليشيات على أبرز مفاصل الحياة بالمدينة كتجارة الخبز والغاز والكهرباء والسوق السوداء.

اقرأ أيضاً : أول جريمة تهزّ مدينة حلب منذ بدء حظر التجول والفاعل طليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى