الشأن السوريسلايد رئيسي

الإدارة الذاتية الكردية تغلق 7 مشافٍ خاصة بمناطق سيطرتها.. والسبب

قررت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية الكردية لشمال وشرقي سوريا، اليوم الثلاثاء، إغلاق سبعة مشافٍ خاصة في مدينتي القامشلي والمالكية، لعدة أيام خلال الشهر الجاري.

وجاء قرار الهيئة، نتيجة عدم استقبال تلك المشافي حالات الإسعاف في جميع الظروف وعدم التزامهم بالتعرفة الطبية، بالإضافة إلى أعمال ترميم في إحداها، بحسب القرار.

ونصّ القرار، على إغلاق مشافي فرمان في القامشلي، والرحمة في القامشلي، وسليمان صالح في ديريك (المالكية)، اعتباراً من الساعة الثانية عشرة ظهراً من تاريخ 16 نيسان/ أبريل الجاري ولغاية الثانية عشرة ظهراً من العشرين من الشهر نفسه”.

وشمل القرار أيضاً، إغلاق كل من مشفى نافذ ودار الشفاء في القامشلي، من 20 إلى 24 من نيسان/ أبريل الجاري.

وورد في قرار هيئة الصحة، إغلاق مشفى يعقوب سليم الجراحي في المالكية اعتباراً من يوم الخميس 16/4 ولغاية إجرّاء أعمال الترميم اللازمة، بينما كلفت مديرية صحة المالكية بإدارة مشفى السلام في المدينة لاستقبال الحالات الإسعافية فقط.

اقرأ أيضاً : استنفار ونصب حواجز وإشهار أسلحة.. ماذا يحدث بين الأكراد والعرب داخل “قسد” شرقي دير الزور

و أشارت الهيئة إلى أن “القرار بمثابة إنذار للمشافي الخاصة الأخرى، التي تستغل الأهالي خلال حظر التجوال المفروض في المنطقة”.

وبحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في شمال شرق سوريا، عيسى الموسى، فإن سكان المحافظة يعانون من ارتفاع أسعار معاينة الأطباء في المشافي الخاصة، واستغلال لعدم وجود بديل فعال يغني عنها ويقدم الخدمات التي تقدمها بالمجان.

لافتاً إلى أن الأهالي يطالبون بشكل متكرر، بإنشاء آلية رقابة على المشافي الخاصة في مدينة القامشلي خاصةً، حيث تعمد تلك المشافي إلى رفض استقبال الفقراء ممن لا يملكون المال الكافي ولا يملكون البديل عنها.

اقرأ أيضاً : “قسد” تلقي القبض على أمير بـ”داعش” بمدينة الشدادي.. والأخير ينتقم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى