شاهد بالفيديو

بالفيديو|| إيراني يحضر بقرته إلى البنك لسداد ديونه بسبب “كورونا”

تداولت وسائل إعلام إيرانية، خلال الساعات الأخيرة، مقطعاً مصوراً لمواطن من مدينة “قم” الإيرانية، وهو يصطحب معه بقرته إلى البنك الوطني الإيراني، بدلًا من أقساطه المؤجلة.

ويقول المواطن الإيراني في تصريحاتٍ لوسائل إيرانية محلية، إنَّ سبب إقدامه على هذه الخطوة “الغريبة” لسداد ديونه، هو عدم امتلاكه المال الكافي، وعدم تمكنه من بيع البقرة بعد إغلاق جميع المحلات بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في البلاد (كوفيد19).

ويؤكد في المقطع المتداول، أنه قام بمفاوضة البنك مرارًا حول تسديد أقساطه بعد تجميد حساب الضامن، ما اضطره إلى إحضار البقرة معه تعويضًا للبنك عن الدين المستحق.

مشيراً إلى أنه لا يملك المال الكافي، ولم يتمكن من بيع بقرته بسبب الحظر وإغلاق الأسواق ومحال بيع المواشي، بعد تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً : وزارة الأوقاف الأردنية تصرح.. هل سيصلي الأردنيون “التراويح” بالمساجد

وتعاني الشركات الصغيرة في إيران منذ ظهور فيروس كورونا أكثر من غيرها، وكان الناس الذين حصلوا على تسهيلات من البنوك أو كانوا ضامنين لمخاوف الآخرين قلقين بشأن دفع الأقساط، وفق وسائل إعلام إيرانية.

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 98 وفاة جديدة بكورونا، وارتفاع عدد الإصابات إلى 74877.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهنبور، في بيانه اليومي عن أوضاع المرض في البلاد بأنه تم تسجيل 1574 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما أشارت إلى تعافي 48128 مصاباً بفيروس كورونا، من المرض وغادروا المستشفيات.

اقرأ أيضاً : مشاهد صادمة لتراكم جثث موتى فيروس “كورونا” في وحدة تجميد بمشفى أمريكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى