الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 24-12-2015

الوضع العام:

وصلت حصيلة المجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية على بلدة حمورية إلى عشرين قتيلا بينهم سبعة أطفال وامرأتين، وكانت الطائرات الحربية قد ألقت أربعة صواريخ فراغية في وقت واحد على تجمعات مكتظة بالسكان ما أدى إلى انهيار أبنية وانفجار مستودع للمحروقات في المنطقة.

كما تجدد القصف على مدينة دوما بالصواريخ العنقودية التي نجمع عنها سقوط قتيلين ونحو ثمانية عشر جريحاً وقد استهدف القصف تجمعاً للمدارس وأحياءً سكنية، إلى ذلك قصفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة مدينة عين ترما مما أدى لسقوط جريح واحد.

وقصفت الطائرات الحربية بلدة زملكا وعين ترما بخمس غارات جوية مما أدى لقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين شن الطيران الحربي بالصواريخ الموجهة غارة على مدينة عربين بعد غياب الشمس مما أدى لارتقاء خمسة في صفوف المدنيين وسقوط عدد كبير من الجرحى.

وقصفت قوات النظام بلدة المرج بعدة غارات من الطيران الحربي وقد استهدف القصف بلدة أوتايا مما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

فيما دارت اشتباكات عنيفة على جبهة المرج في الغوطة الشرقية بين الثوار وقوات الأسد، وقد تبنى الاتحاد الإسلامي المنضوي تحت راية غرفة العمليات المشتركة، تبنى قتل خمسة جنود لقوات النظام في المنطقة

IMG_5952

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى