شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| لأوّل مرّة وبحزن.. ترامب يصف أكثر الأيام رعباً في حياته

وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمرٍ صحفي، اليوم الأكثر رعباً في حياته، والذي كان الشهر الماضي عندما قيل له إنّ هناك نقص شامل في أجهزة التنفس بالولايات المتحدة وسط تفشي فيروس كورونا (كوفيد19).

وقال ترامب خلال المؤتمر: “اليوم الأكثر رعبًا في حياتي، كان منذ شهر تقريبًا، وبعد يوم طويل من الاجتماعات، قال لي فريقي إننا سنكون بحاجة إلى 130 ألف جهاز تنفس، وأننا كنا نفتقر إلى 130 ألف جهاز”.

وأضاف قائلاً: “هذا هو النظام الذي ورثناه، كان هناك حكام يطالبونني بكميات غير معقولة لم تكن متوفرة عند الحكومة الفدرالية وننظر إلى الولايات لم تكن متوفرة فيها ولم تكن مستعدة. كنت على علم أن كل من كان بحاجة إلى جهاز تنفسي دون الحصول عليه سيموت، وهذا ما قيل لنا سيموتون”.

وتابع بحزن: “رأيت في بعض المدن الأخرى كيفية إتخاذ الأطباء قرارات في اختيار من يحصل على جهاز تنفسي ومن لا يحصل، وأعلم أن هذه النقطة أساسية في التحدي الذي تشكله الأزمة”.

اقرأ أيضاً : بعد القرار الأمريكي.. الصحة العالمية تحذر من إنقسام دولي وتعلن عن أدوية لمعالجة كورونا

وأوضح خلال حديثه: “هؤلاء الذين لم يحصلوا على جهاز تنفس كانوا أمام خيار واحد فقط وهو الموت، هل سنتمكن من منع موت الأمريكيين لأننا لم نوفر أجهزة التنفس لهم؟”.

وعلى صعيدٍ متصل، ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 26 ألفاً و59، بعد تسجيل ألفين و410 حالات.

وحسب الإحصائيات الأخيرة لجامعة “جونز هوبكينز” الأمريكية، تم تسجيل 27 ألفاً و48 إصابة بالفيروس، رفعت الحصيلة إلى 609 آلاف و685.

وتلي الولايات المتحدة في الترتيب إسبانيا بـ 177 ألفاً و633، وإيطاليا بـ162 ألفاً و488، ثم فرنسا بـ143 ألفاً و303.

اقرأ أيضاً : عملية احتيال.. صفقة كمامات بملايين الدولارات والـ FBI يُلاحق المتورطين في الكويت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى