الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| الأعداد بالعشرات.. مصادر طبية تكشف لـ”ستيب” حصيلة مصابي كورونا بمشافي دمشق

كشفت مصادر طبية خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الأربعاء، عن أعداد مصابي فيروس كورونا في مشافي العاصمة دمشق ومستشفى الزبداني بريفها الغربي، فيما لا يزال النظام السوري يتكتم عن الأعداد الحقيقية.

وقال مصدر طبي من مستشفى ابن النفيس الواقع بحي ركن الدين شمالي العاصمة إنَّ المستشفى يستقبل بشكل يومي عدد من الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس، وبمعدل يومي نحو 10 أشخاص، حيث يتم تسجيل الحالات المؤكدة بعد إخضاعهم للتحاليل.

وأضاف المصدر أنَّ المستشفى سجل نقل 8 إصابات مؤكدة لمستشفى الزبداني للعزل الصحي، خلال الأيام الماضين، ولا يزال يتواجد بالمستشفى أكثر من 15 مصابًا، بالإضافة لعشرات حالات الاشتباه الذين يخضعون للحجر الصحي إلى حين صدور نتائج تحاليلهم.

وأكمل المصدر بأنَّ ضباط النظام السوري وجهوا أوامرهم لإدارة المستشفى ومشافي دمشق الأخرى التي تستقبل الحالات بالتكتم على الأعداد الحقيقية وعدم التصريح لأي جهة حول الأسماء والحالات التي تصل للمستشفى ومنع إدخال الأطباء والممرضين الغير مختصين لأقسام العزل.

فيما أفادت مصادر أخرى من مشافي المجتهد والأسد الجامعي بدمشق فإن هذه المشافي تستقبل من 5 إلى 10 حالات مشتبه بإصابتها بكورونا بشكل يومي، ويتم حجرها صحيًا أو تحويلها، حيث يتواجد أكثر من 100 حالة مشتبه بإصابتها، بينهم أكثر من 30 حالة مصابة تم عزلها بالأسد الجامعي.

اقرأ أيضاً : خاص|| مصدر طبي يكشف لـ”ستيب” عن مصابين “شيعة” بالكورونا بمستشفى الزبداني.. وهذا العدد الكلي هناك

حيث أغلب الحالات هي من أهالي دمشق وريفها، بالإضافة لعراقيين وأفغان “شيعة” قادمين من منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق، حيث تضم مشفى الأسد العدد الأكبر من الحالات المعزول عليها صحيًا، كما جرى تحويل ثلاث حالات للعزل بمستشفى الزبداني فضلًا عن عشرات الحالات المشتبه بإصابتها في مستشفى المجتهد، حيث يتم إجراء مسحات لعشرات الأشخاص بشكل يومي في المشافي الثلاث، ويحول الخاضعون للمسحات إلى العزل لحين صدور النتائج.

كما أكد طبيب بمستشفى الزبداني لوكالتنا بأنَّ المستشفى استقبل، يوم الاثنين الفائت، أربع حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا قادمين من مشافي ابن النفيس والمجتهد، ومقسمين على الشكل التالي: حالة من أهالي منطقة الفحامة وأخرى من حي المالكي وحالة من السيدة زينب وشخص يحمل الجنسية الإندونيسية، وتم عزلهم جميعا بالطابق الثالث من المستشفى، ليرتفع عدد المصابين بمستشفى الزبداني إلى 14 حالة مؤكدة.

وبحسب المعلومات الواردة من المصادر فإنَّ عدد الحالات المؤكدة في المشافي المذكورة يبلغ نحو 70 حالة، بالإضافة لعشرات المعزولين بانتظار نتائج تحاليلهم.

فيما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد المعلن إلى 33 حالة بينها 4 حالات وفاة.

اقرأ أيضاً : مصادر طبية تكشف لـ”ستيب” عن أعداد مصابي الكورونا بمستشفى الأسد الجامعي بدمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى